بحث واقع المدينة الصناعية بالشيخ نجار وعمليات تأهيل وصيانة البنى التحتية

حلب-سانا

بحث محافظ حلب محمد وحيد عقاد خلال اجتماع موسع ضم مدير المدن والمناطق الصناعية بوزارة الإدارة المحلية واعضاء مجلس ادارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار عمليات تاهيل وصيانة البنى التحتية فيها لإصلاح ما دمرته يد الإرهاب وتوفير احتياجات الصناعيين والمستثمرين فيها .

وخلال الاجتماع الذي عقد بالقصر البلدي أشار المحافظ إلى أن المحافظة بكل مؤسساتها وإمكانياتها تعمل على توفير الدعم للمدينة الصناعية وتسخير الجهود لسرعة تأهيلها وتوفير الخدمات فيها بعد عودة الامن والاستقرار اليها .

بدوره استعرض مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الادارة المحلية المهندس اكرم الحسن التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين في جميع المجالات لتمكنهم من اعادة الاقلاع في منشاتهم ونقلها الى المناطق الامنة واعفائهم من الفوائد والغرامات وغيرها لافتا الى اهمية اي مقترح لتعديل نظام الاستثمار في المدن الصناعية وضرورة لحظ منطقة حرفية في كل مدينة صناعية لتخديم الصناعيين .

وقدم مدير المدينة الصناعية الدكتور محمد هندية عرضا عن المدينة الصناعية بين فيه واقعها قبل الأزمة وما تعرضت له من تدمير وتخريب من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة .
وطالب عدد من الصناعيين بالاسراع بصرف التعويضات للصناعيين المتضررين وتقديم قروض دون فوائد لمساعدتهم على إعادة تأهيل منشاتهم وتشغيلها من جديد وتسهيل إجراءات نقل البضائع والمواد الأولية من مرفأ اللاذقية إلى حلب وترفيق القوافل بما يضمن سرعة وصولها وحمايتها من الأخطار وإيصال التيار الكهربائي والاتصالات للمدينة الصناعية .
كما قدم مديرو المؤسسات الخدمية إجابات على تساؤلات الصناعيين.