انطلاق الأسبوع الثقافي الأول للغات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات في دير الزور

دير الزور – سانا

أكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ان رسالة العلم التي تؤديها جامعات الفرات في ظل الظروف التي تمر بها دير الزور هي أكبر رسالة تعبر عن عمق الانتماء الوطني لأبناء دير الزور.

وأشار المحافظ خلال افتتاح الاسبوع الثقافي الاول للغات الذي انطلق اليوم في كلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة الفرات إلى أن “أبناء دير الزور يؤءكدون تمسكهم بوطنهم وارضهم وصمودهم في وجه الحصار الجائر ورفضهم لكل اشكال الفكر الارهابي التكفيري”.

بدوره لفت امين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر الى أن “الصمود الاسطوري لأبناء دير الزور بكل اطيافهم وعلى رأسهم الطلبة والكوادر التدريسية في جامعة الفرات التي تحمل لواء النور والمعرفة بدأت تظهر ثماره من خلال الانتصارات التي يحققها ابطال جيشنا الباسل على امتداد ساحة الوطن”.

من جهته أكد رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي ان جامعة الفرات “مستمرة في نشر رسالة العلم وبث المعارف لدى جيل الشباب الذي أقسم على الوقوف الى جانب أبطال الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب”.

وأوضحت عميد كلية الآداب في جامعة الفرات الدكتورة طليعة الصياح ان الأسبوع الثقافي للغات يتضمن عروضا مسرحية ومعرضا فنيا ومحاضرات يقدمها عدد من المختصين تحمل عناوين /بديع اللغة العربية قديما وحديثا/ و/اللغة العربية جوهرة في قلب اللغة الفرنسية/ مكانة اللغة الفرنسية حضاريا/روح الكلمة و/سر المعنى في اللغة الانكليزية/.

انظر ايضاً

تأجيل الامتحانات الجامعية في كليات الحسكة بسبب أعمال الشغب وممارسات ميليشيا (قسد) القمعية

الحسكة-سانا أعلنت جامعة الفرات تأجيل الامتحانات الجامعية في كليات محافظة الحسكة إلى موعد يحدد لاحقاً …