الشريط الأخباري

الجيش العربي السوري يحبط هجوماً لإرهابيي “داعش” على إحدى النقاط العسكرية بريف حماة ويقضي على عدد من إرهابييه جنوب دير الزور

دير الزور-حماة-سانا

دمرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في مدينة دير الزور جرافة وآلية لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية عند الأطراف الجنوبية للمدينة.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية بالدبابات على مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال التحصين وجرف الأراضي الزراعية وممتلكات الأهالي قرب لواء التأمين الالكتروني جنوب غرب المدينة ما أسفر عن تدمير جرافة وايقاع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب.

وأشار المراسل إلى ان الطيران الحربي نفذ غارة على تحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في تلة الـ 17 وشركة الكهرباء ومحيط لواء التأمين الإلكتروني على المحور الجنوبي للمدينة ادت إلى تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ونقاط محصنة وبؤر للتنظيم التكفيري.

وقضت وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت لهم أوكارا ونقاطا محصنة وعتادا في عمليات على تجمعاتهم على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وفي منطقة المقابر والحميدية وخسارات وكنامات وحطلة وسفيرة.

وأقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على ارتكاب جريمة جديدة بحق الحضارة السورية والتراث الانساني حيث نشر أمس مقاطع فيديو تظهر إرهابييه يدمرون عددا من التماثيل والقطع الاثرية التي يعود عمرها لآلاف السنين كان عثر عليها في موقع دورا أوروبوس أو الصالحية الاثري غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وحدات من الجيش تحبط هجوم إرهابيين من “داعش” على إحدى النقاط العسكرية في منطقة المجبل بريف حماة

كما أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على إحدى النقاط العسكرية شرق بلدة السعن بريف حماة.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات من الجيش اشتبكت الليلة الماضية مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقطة عسكرية في منطقة المجبل شرق بلدة السعن.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات انتهت بصد الهجوم بعد تدمير سيارة مزودة برشاش عيار 23مم ومقتل اثنين من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق البادية تاركين أسلحتهم وذخيرتهم.

وأفاد المراسل بأن وحدات الجيش صادرت قاذف “أر ب جي” ورشاشي “بي كي سي” ومدفعين مضادين للدروع وبندقية حربية للمجموعات الإرهابية.

وأحبطت وحدات الجيش يوم الجمعة الماضي هجوما عنيفا شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية الموجودة بين خناصر وأثريا وأوقعت أكثر من 20 قتيلا بين صفوفهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الجيش.. أبطال الدفاع الجوي حماة سماء الوطن

طرطوس-سانا في الذكرى السابعة والسبعين لتأسيسه يجدد بواسل الجيش العربي السوري عهدهم بالوفاء للوطن وتطهير …