الشريط الأخباري

الشروق التونسية: أجهزة الأمن أوقفت شخصا اعترف بدخوله إلى سورية عبر تركيا وشارك بأعمال إرهابية فيها

تونس-سانا

أكدت صحيفة الشروق أن الأجهزة الأمنية التونسية أوقفت مؤخرا شخصا قرب الحدود بمدينة “بن قردان” جنوب شرق البلاد أثناء محاولته تهريب “مجموعة من الشباب” إلى سورية.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصدر وصفته بأنه مطلع إن “الموقوف من سكان إحدى المناطق التابعة للوطن القبلي وهو عنصر أمن معزول عن عمله منذ عام 2000 نظرا لغيابه المتكرر عن العمل وإخفاء طوابع إدارية”.

وأضافت “إن الموقوف اعترف خلال التحقيق معه بسابقة سفره إلى سورية عن طريق ليبيا مرورا بتركيا عبر الطائرة ثم دخول الأراضي السورية عبر الحدود التركية السورية برا” كما اعترف بإنتمائه إلى “جبهة النصرة” الإرهابية ومشاركته في عمليات إرهابية.

من جهة أخرى أكدت صحيفة التونسية أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت أول أمس إحالة فلسطيني إلى التحقيق بتهمة التورط في جرائم “التدليس ومسك وافتعال واستعمال وثائق مدلسة والانضمام إلى تنظيم اتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضه”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه صدر بحق المتهم بطاقة إيداع بالسجن ووجهت له تهم وفق القانون 10 الصادر في كانون الأول عام 2003 لمكافحة الإرهاب.

وكان تقرير شمل 25 دولة وفرت معلومات عن إرهابيين يحملون جنسياتها وانضموا للقتال فى صفوف التنظيمات الإرهابية فى سورية كشف مؤخرا أن تونس تصدرت الدول العربية من حيث عدد الإرهابيين الذين جاؤوا منها إلى سورية تليها السعودية والمغرب.

انظر ايضاً

محللان سلوفاكيان: تواجد القوات الأمريكية في سورية (احتلال)

براتيسلافا-سانا انتقد المحلل السياسي السلوفاكي برانيسلاف فابري استمرار تواجد القوات الأمريكية في جزء من الأراضي …