بمناسبة يوم الصحة العالمي… تكريم العاملين في القطاع الصحي بدير الزور

دير الزور-سانا

تقديرا لجهودهم كرمت مديرية صحة دير الزور بالتعاون مع اتحاد عمال المحافظة عددا من العاملين في القطاع الصحي خلال فعالية أقيمت اليوم بمناسبة يوم الصحة العالمي.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمرة إلى أن الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي تعزز صمود المدينة في وجه الحصار منوها بعطاء العاملين في هذا القطاع الذين قدموا أقصى ما لديهم في ظروف استثنائية لتقديم أفضل ما يمكن من الرعاية الصحية للمواطنين رغم ظروف وتداعيات الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة.

بدوره لفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى أن العاملين في القطاع الصحي يؤدون دورا انسانيا ووطنيا ويساهمون في صناعة النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه على امتداد ساحة الوطن.

وعلى هامش الفعالية أقيمت ندوة طبية حول مرض الاكتئاب تحدث خلالها الأطباء شوقي الطه وعلي حويج وبسام عكل عن مرض الاكتئاب وأعراضه وطرق علاجه.

واختارت منظمة الصحة العالمية الاكتئاب موضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام الذي يصادف في السابع من نيسان بعنوان “الاكتئاب .. دعونا نتحدث عنه” بهدف حصول أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب على الرعاية والمساعدة المناسبة حيث تبين حسب تقديرات المنظمة أن 300 مليون شخص في العالم يعيشون الآن حالة اكتئاب أي بزيادة تجاوزت نسبتها 18 بالمئة عن الفترة الواقعة بين عامي 2005 و 2015.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في يوم الصحة العالمي: جائحة كوفيد 19 تسلط الضوء على غياب العدالة الصحية

نيويورك-سانا دعت منظمة الصحة العالمية بلدان العالم للانضمام إلى حملة لإقامة عالم يتمتع بأكبر قدر …