محافظ دير الزور : اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مخازين القمح في المدينة وحمايتها وتحصينها

دير الزور_سانا

أكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مخازين القمح في المدينة وحمايتها وتحصينها من الإصابات الحشرية أو التلف كونها تشكل أحد مقومات الصمود في وجه الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش ” الإرهابي على المدينة.

وطلب المحافظ من لجنة الحبوب الفرعية بالمحافظة خلال اجتماع لها لدراسة واقع الحبوب نقل المخازين الموجودة في العراء إلى أماكن مسقوفة لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة مهمتها مراقبة جودة الحبوب الموردة إلى المطحنة بصورة يومية.

من جهته ذكر مدير فرع الحبوب بدير الزور المهندس أديب الركاض أن فرع الحبوب طلب من المؤسسة العامة تزويده بشوادر تعقيم وتغطية وحبال بلاستيكية وحبال تحزيم وأكياس تعبئة ومواد تعقيم وإرسالها عبر حوامات الجيش العربي السوري أو رميها بالمظلات ليصار إلى تعقيم كامل مخازن الأقماح التابعة للفرع.

ولفت الركاض إلى أن ورشات المؤسسة قامت مؤخرا بتعقيم 700 طن من الأقماح ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوافرة لدى فرع المؤسسة من رقائق بلاستيكية وغاز التوكسين وتم وضعها كمخزون احتياطي واستراتيجي للأفران بمدينة دير الزور.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي آلاف المواطنين في مدينة دير الزور ويمنع وصول المواد الغذائية اليهم حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإيصال المساعدات عبر الحوامات أو إلقائها بالمظلات في حين يقوم الهلال الأحمر بتوزيعها على الاهالي لدعم صمودهم في مواجهة الإرهاب وتحدي الحصار الإرهابي الجائر الذى يتعرضون له.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) إثر هجوم بريف دير الزور

دير الزور-سانا قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال …