بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة مسير في طرطوس

طرطوس-سانا

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة نظم المجلس الفرعي للإعاقة في محافظة طرطوس اليوم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة ومديريات التربية والشؤون الاجتماعية والصحة والأوقاف مسيرا ضمن شوارع مدينة طرطوس.

وأوضحت أمين عام المجلس الفرعي للإعاقة الدكتورة فريال سليمان أن نشاط اليوم يأتي  في ختام مجموعة الأنشطة التي قام بها المجلس بهذه المناسبة ويهدف إلى التوعية بأهمية اليوم العالمي للإعاقة وضرورة الحفاظ على حقوق هؤلاء الأشخاص.

وبينت أن المجلس قام بتنظيم مجموعة من الفعاليات بدأت منذ الثالث من الشهر الحالي وحتى اليوم حيث قدمت عروضا وأنشطة للأطفال ذوي الإعاقة وأفلاما إضافة إلى ورشة عمل للأهالي من الجمعيات والمديريات العاملة بمجال الإعاقة وحملات توعية عن طريق توزيع بروشورات ضمن مديريات الصحة والشؤون والتربية والأوقاف والمدارس والإجابة عن تساؤلات الأهالي حول كيفية التعامل مع الطفل ذوي الإعاقة.

وأوضحت الدكتورة ابتسام أحمد مشرفة مراكز “أنا وطفلي” الصحية خلال مشاركتها في المسير أن المركز قام بتوزيع نشرات حول الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال دون ست سنوات  مشيرة إلى أن مديرية صحة طرطوس بصدد إجراء مسح شامل لحالات الإعاقة في المحافظة دون ست سنوات لإيلائهم الاهتمام الأكبر.

ولفتت إيمان نعمان من الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في بانياس إلى أن الجمعية تقدم خدمات مختلفة لرعاية ذوي الإعاقة ضمن برامج خاصة وأنشطة ترفيهية وجلسات دعم نفسي وللأهالي إضافة إلى القيام بأنشطة خارجية ترفيهية للأطفال بالتعاون مع الأهالي.

وبينت ولاء محمد من جمعية المجد لرعاية ذوي الإعاقة أن الجمعية تقوم بنشاطات مختلفة لدمج الأطفال ذوي الإعاقة بالمدارس من خلال اختصاصات متنوعة منها النطق بغية إيصال الطفل إلى طريقة يمكنه من خلالها التعامل مع المجتمع المحيط مشيرة إلى ضرورة تعاون الأهالي لضمان الحصول على نتائج متميزة في مجال دمج أطفالهم.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعوقين منذ عام 1992 في الثالث من شهر كانون الثاني من كل عام بهدف الإضاءة على قضيتهم والتوعية بطريقة التعاطي مع مشكلاتهم وبناء القدرات  في مجال الكشف المبكر والمعالجة والتأهيل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.. ماراثون رياضي في طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة نظمت مؤسسة الأولمبياد الخاص بطرطوس بالتعاون مع فرع الاتحاد الرياضي …