الشريط الأخباري

السبت القادم انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الـ 18 لنقابة أطباء الأسنان

دمشق-سانا

تنطلق السبت القادم فعاليات مؤءتمر نقابة أطباء الأسنان العلمي الدولي الثامن عشر الذي يستمر حتى ال7 من تشرين الثاني الجاري في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ويتضمن جدول اعمال المؤءتمر نحو 22 محاضرة لمحاضرين سوريين وأجانب تتناول محاور علمية متنوعة منها “المعالجة السنية لذوي الاحتياجات الخاصة” و”دور الخلايا الجذعية في طب الأسنان” و”التهابات الأنسجة ما حول السنية المزمنة” و”إعادة التأهيل الفموي للمرضى المصابين بتشوهات فكية”.

نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتورة فادية ديب بينت في تصريح صحفي سابق “إن المؤتمر تظاهرة علمية اجتماعية” يعقد بعد توقف لأكثر من ست سنوات ويتضمن جدوله العلمي محاضرات حول مستجدات طب الأسنان وأحدث تقنياته فضلا عن أبحاث علمية وبراءات اختراع “ستعرض للمرة الأولى” ودورات تدريبية للمشاركين.

ويشارك في المؤتمر وفق الدكتورة ديب نحو 3 آلاف طبيب سوري وأطباء من عدة دول بينها أمريكا وايطاليا وبريطانيا سيقومون بعرض محاضراتهم مباشرة أو عبر خدمات الفيديو /كونفرنس.

ويشارك للمرة الأولى الاتحاد الدولي لأطباء الأسنان كراع للمؤ تمر إضافة للاتحاد العربي والمجلس العالمي لزراعة الأسنان مع وجود لجنة ستقيم الأبحاث المقدمة للمؤءتمر وتمنح جوائز لأفضل ثلاثة أبحاث فضلا عن تكريم أصحاب براءات الاختراع.

ويرافق المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة معرض يتضمن أحدث التجهيزات والمواد المستخدمة في المهنة لشركات أجنبية ومحلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency