شكوى قضائية ضد أردوغان لدعمه الإرهاب في سورية والعراق

أنقرة-سانا

تقدم نائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض بشكوى قضائية ضد رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان لدعمه التنظيمات الإرهابية المسلحة وتسهيل تنقلها بهدف إثارة الفوضى في سورية.
وأوضحت صحيفة يورت التركية أن النائب محمود تانال تقدم بشكوى قضائية ضد أردوغان وضد المسؤولين في حكومة حزب العدالة والتنمية وموظفي الدولة لتسهيلهم تنقل إرهابيي مايسمى “جبهة النصرة” وتنظيم “دولة العراق والشام” بين تركيا وسورية والعراق وإيوائهم داخل الأراضي التركية وتلقيهم التدريب العسكري وتقديم الخدمات الصحية لهم في مستشفيات الدولة التركية.
ونقلت الصحيفة عن النائب تانال قوله في عريضة الشكوى التي ارفق بها الوثائق و المعلومات التي تثبت ارتكاب أردوغان وجميع المسؤولين في حكومة حزب العدالة والتنمية جريمة دعم الإرهاب.. إن الدعم الذي قدمه أردوغان وحكومته للتنظيمات الإرهابية المتطرفة يهدف إلى إثارة الفوضى في سورية والعراق عن طريق الأعمال الإرهابية والقضاء على سلطة الدولة والإطاحة بالحكومات.
وأشار إلى أن أردوغان يتحمل مسؤولية إيواء الإرهابيين ومساعدتهم وعدم تنفيذ الإجراءات اللازمة على المعابر الحدودية بشكل قانوني وعدم التبليغ عن تلقي الإرهابيين العلاج في المستشفيات وعدم مراقبة المركبات التي تنقل السلاح والمساعدات للارهابيين وعدم التبليغ عن الذخيرة غير الشرعية التي تنقلها الشاحنات مع جميع المسؤولين الآخرين المتورطين بهذه الجرائم.
وطالب النائب تانال بإجراء تحقيق مع أردوغان وجميع المسؤولين المتورطين بالجريمة لعدم تبليغهم عن الجريمة وعدم تبليغ العاملين في قطاع الصحة عن الجريمة وإخفاء أدلة الجريمة أو تغييرها ومحاباة المجرمين وتجنيد المقاتلين ضد دولة أجنبية وتوفير السلاح.
وكان الكاتب التركي سدات لاتشينر أكد في وقت سابق اليوم أن حكومة أردوغان اخطأت في سياساتها إزاء الشرق الأوسط ولا سيما سورية مشيرا إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية شريكة في سفك دماء السوريين.

انظر ايضاً

محللان سلوفاكيان: تواجد القوات الأمريكية في سورية (احتلال)

براتيسلافا-سانا انتقد المحلل السياسي السلوفاكي برانيسلاف فابري استمرار تواجد القوات الأمريكية في جزء من الأراضي …