الشريط الأخباري

مخيم الدعم النفسي الخاص بأبناء الشهداء يختتم فعالياته في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت اليوم فعاليات مخيم الدعم النفسي الخاص بأبناء وبنات الشهداء الذي تنظمه جمعية البستان الخيرية بالتعاون مع مركز الثقلين الخيري ومنظمة طلائع البعث وذلك في مركز التنمية الريفية في بيت ياشوط .latakiya1

وتضمن حفل الختام عروضا فنية وأغاني وقصائد شعرية وطنية ولوحات رسم لأبناء الشهداء مجدوا خلالها الشهادة وحب الوطن.

وعبر الأطفال عن اعتزازهم بشهادة آبائهم وتصميمهم على المضي قدما نحو بناء الوطن وحمايته باعتباره الهدف الذي استشهد لأجله آباؤهم.

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قال في كلمة له “إن أبناء الشهداء أمانة ويستحقون كل الدعم الاجتماعي والنفسي لرد جميل آبائهم الذين قدموا أرواحهم من أجل الوطن” مبينا أن هذه الفعاليات تتيح للأطفال مساحة للتواصل والتعارف وتكسبهم مهارات جديدة ومشيرا إلى أن الدورات القادمة قد تضم أبناء شهداء من محافظات أخرى.

latakiya2بدوره أوضح ممثل جمعية البستان راعي الدورة في تصريح لسانا أن المخيم مستمر طيلة فترة الصيف ومدة كل دورة خمسة أيام وتستهدف كل منها 130 طفلاً من أبناء الشهداء تتراوح أعمارهم بين ثمانية إلى خمسة عشر عاما تقدم فيه خدمات الاقامة والاطعام إضافة لتوزيع ألبسة وسلل غذائية لكل أسرة شهيد في نهاية الدورة.

وبين أن الدورة تقدم الدعم في مجال الرسم والاغاني والكورال والصيحات الطلائعية والموسيقا فضلا عن الألعاب الجماعية والفردية والنشاطات الثقافية والبيئية والصحية وبرامج توعية بإشراف مختصين وكادر تربوي من منظمة طلائع البعث.

يشار الى أن الدورة الحالية بدأت في 26 حزيران الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency