الشريط الأخباري

قمة بين منتخبي إيطاليا وبلجيكا في بطولة أوروبا لكرة القدم

باريس-سانا

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى مدينة ليون الفرنسية حيث تقام قمة مبكرة بين منتخبي ايطاليا وبلجيكا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا بكرة القدم ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها منتخبا ايرلندا والسويد.

ولم ترحم القرعة المنتخبين الايطالي والبلجيكي عندما أوقعتهما في مجموعة واحدة فضلا عن أنهما المنتخبان الأكثر معاناة من الغيابات عن البطولة القارية.

وإذا كانت إيطاليا تعاني من غياب لاعبي وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ماركو فيراتي ويوفنتوس كلاوديو ماركيزيو وميلان ريكادرو مونتوليفو فان بلجيكا تعاني من غيابات وازنة في خط الدفاع أبرزها قائدها ومانشستر سيتي الإنكليزي فنسنت كومباني ونيكولاس لومبارتس “زينيت سان بطرسبورغ الروسي” وديدريك بوياتا “سلتيك الاسكتلندي” وبيورن انغلز “كلوب بروج”.

ورغم الغيابات فإن لكل منتخب نقاط قوته فمنتخب ايطاليا قوي في دفاعه بقيادة ثلاثي يوفنتوس جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي واندريا بارزالي وبلجيكا بقوتها الضاربة في خط الهجوم بقيادة نجم تشلسي الانكليزي إيدين هازارد الذي استعاد مستواه في نهاية الموسم الحالي ومهاجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين.

من جهته يبدأ المنتخب الاسباني مشوار الانجاز التاريخي المتمثل بالاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب القارية اليوم بمواجهة نظيره التشيكي في منافسات المجموعة الرابعة.

وحققت اسبانيا انجازا غير مسبوق قبل أربعة أعوام عندما أصبحت أول منتخب يحتفظ بلقب كأس أوروبا بعد فوزها الكبير في المباراة النهائية على ايطاليا برباعية موءكدة هيمنتها على الساحتين القارية والعالمية كونها ظفرت بلقبها العالمي الأول قبلها بعامين في جنوب إفريقيا 2010.

وتكتسي البطولة القارية في فرنسا أهمية كبيرة للمنتخب الإسباني للاحتفاظ باللقب للنسخة الثالثة على التوالي ورفع رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولة والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه حاليا مع ألمانيا بطلة العالم ومحو خيبة الأمل الكبيرة في مونديا ل البرازيل 2014 عندما خرج من الدور الأول للبطولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency