الشريط الأخباري

استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على أحياء وبلدات بحلب ودير الزور وريف إدلب الشمالي

محافظات-سانا

استشهدت امرأة وأصيب 39 شخصا بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية بمدينة حلب في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا بأن “المجموعات الإرهابية استهدفت صباح اليوم حي الأشرفية بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 4 أشخاص بجروح”.

ولفت المصدر إلى سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حى الموكامبو تسببت بـ “إصابة 17 شخصا بجروح فى حين أصيب شخص واحد جراء قذيفة صاروخية على حي الحمدانية”.

وبين المصدر أنه تم “إسعاف الجرحى إلى مشافي المدينة لتلقى العلاج” لافتا إلى “وقوع أضرار مادية كبيرة فى منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية للأحياء”.

وأكد المصدر أن “المجموعات الإرهابية استهدفت المستوصف الخيرى لجمعية الإحسان في حي الموكامبو بقذائف صاروخية أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من الكادر الطبي و5 مراجعين بينهم امرأة أجهضت جراء إصابتها”.

وأشار المصدر إلى سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حي الراموسة ما أدى إلى “إصابة شخصين بجروح”.

ولفت المصدر لمراسل سانا في وقت لاحق اليوم إلى “إصابة 4 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالأبنية السكنية جراء قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية على أحياء الفيض وبستان الزهرة بحلب”.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “قذائف صاروخية سقطت على حى الشيخ مقصود أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح”.

واستشهد أمس 7 أشخاص بينهم طفل وامرأة وأصيب 13 آخرون بجروح في اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية ورصاص القناصات على أحياء باب الفرج وشارع النيل وضاحية الأسد السكنية بالحمدانية والراموسة وحلب الجديدة.

وتتحصن في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية ولواء الفتح والجبهة الشامية” وتعتدى على الأهالى في الأحياء والمناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة ما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم من الأطفال والنساء.

ووثق المركز الروسي لمراقبة وتنسيق وقف الأعمال القتالية في حميميم 604 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتها المجموعات الإرهابية منذ بدء سريانه في الـ 27 من شباط الماضي.

سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حيي القصور والجورة السكنيين في مدينة دير الزور

كما استشهد شخصان وأصيب 3 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو تنظيم “داعش” على حيي القصور والجورة السكنيين في مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر في محافظة دير الزور في تصريح لمراسل سانا بأن إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية اطلقوا فجر اليوم عدة قذائف صاروخية على حيي الجورة والقصور السكنيين في مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات الإرهابية أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة وحدوث أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

ويتخذ تنظيم “داعش” الإرهابي من أجزاء من مدينة دير الزور منطلقا لشن هجمات إرهابية متكررة على اهالي الاحياء الامنة الرافضين أفكار التنظيم التكفيرية الظلامية التي تتناقض مع قيم الشريعة الإسلامية والمبادئ الإنسانية.

إصابة 8 أشخاص بينهم طفلان جراء استهداف المجموعات الإرهابية بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي

في ريف إدلب أصيب 8 أشخاص بجروح جراء خرق المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية المطبق منذ السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن “المجموعات الإرهابية استهدفت اليوم بعدد من القذائف الصاروخية وأسطوانات الغاز بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين” في الريف الشمالي لمحافظة إدلب.

وأشارت المصادر إلى أن “الاعتداء الإرهابي أسفر عن إصابة 8 أشخاص في الفوعة بينهم طفلان “أخ وأخت” بجراح متفاوتة الخطورة وأضرار مادية بالممتلكات في كلا البلدتين”.

وأصيبت أمس طفلة وامرأة بجروح جراء إطلاق المجموعات الإرهابية قذائف صاروخية على الفوعة.

ويعاني أهالي كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهم التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من عامين اضافة الى تعرضهم لاعتداءات إرهابية متكررة بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص القنص والرمايات الرشاشة ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء واصابة أشخاص آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سقوط قذيفتين شمال شرق جبلة مصدرهما الإرهابيون بريف إدلب

اللاذقية-سانا سقطت قذيفتان صاروخيتان مصدرهما المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف ادلب في محيط قريتي ديروتان وبنجارو …