وحدات من الجيش تدمر سيارات محملة بالأسلحة وآليات وخطوط إمداد وتجمعات لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي ودير الزور

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري سقوط 35 قتيلا على الأقل بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في أقصى الريف الشمالي لحماة.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حماة الشمالي “”اشتبكت فجر اليوم مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الجبهة الإسلامية” هاجمت نقاطا عسكرية للجيش على محور تل بزام وتل حوير وشرق مورك””.

وأضاف المصدر إن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم ومقتل 35 إرهابيا على الأقل وتدمير مدفع عيار 57 مم وراجمة صواريخ و6 سيارات مزودة برشاشات متنوعة”.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية غالبيتها ترتبط بنظامي آل سعود وآل أردوغان وتتلقى عبر الحدود التركية مختلف أنواع الأسلحة المتطورة حيث تؤكد العديد من التقارير تلقيها خلال الفترة الماضية صواريخ تاو أمريكية الصنع المضادة للدروع.

وفي الريف الشرقي أفاد المصدر بعد ظهر اليوم أن “”وحدة من الجيش تصدت لهجوم شنته مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في محيط طريق السعن إثريا””.

وبين المصدر أن الوحدة اشتبكت معهم وردتهم على أعقابهم بعد القضاء على 9 إرهابيين وتدمير عربة مزودة برشاش.

وارتكب إرهابيو تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” الذي عرقلت واشنطن إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية الدولية خلال الآونة الأخيرة عشرات المجازر في ريف حماة الشمالي والشرقي كان آخرها المجزرة في قرية الزارة والتي راح ضحيتها العشرات غالبيتهم أطفال ونساء.

سلاح الجو يدمر آليات وخطوط إمداد لإرهابيي “داعش” في ريف حمص الشرقي

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير عشرات الآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات جوية للطيران الحربي السوري على تجمعاته في ريف حمص الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم غارات على أوكار وتحركات لإرهابيي “داعش” في بلدة السخنة وشرقها وقرى الطيبة وعنق الهوى وابو الحواديد بالريف الشرقي.

وبين المصدر العسكري أن الغارات الجوية أسفرت عن ” تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر بالافراد والعتاد وتدمير عدد كبير من الاليات المحملة بالأسلحة وأخرى مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة”.

ولفت المصدر العسكري إلى “تدمير خطوط إمداد لإرهابيي “داعش” وآليات مزودة برشاشات متنوعة في ضربات جوية لسلاح الجو على تحركاتهم في قرية رحوم” شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وتعد قرية رحوم منطلقا لإرهابيي تنظيم “داعش” للإعتداء على الأهالي في القرى المجاورة وبوابة تسلل لهم باتجاه طريقي إثريا-الرقة وإثريا-خناصر بريف حماة الشرقي.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “نفذت عملية مركزة على تجمع لإرهابيي “داعش” في منطقة الباردة” بالريف الجنوبي الشرقي.

وبين المصدر أن العملية أسفرت عن “تدمير 4 سيارات لإرهابيي التنظيم التكفيري محملة بالأسلحة والذخيرة” .

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس وكرا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” يحتوي أسلحة وعتادا حربيا فى قرية عز الدين بمنطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

إيقاع خسائر كبيرة بين إرهابيي” داعش” وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات في دير الزور

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطلعات الجوية تركزت على تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جبل ثردة قرب المطار العسكري وفي جنوب وشرق منطقة البانوراما على الاطراف الجنوبية الغربية لمدينة ديرالزور.

وأضاف المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن “إيقاع خسائر كبيرة بين إرهابيي” داعش” وتدمير اليات لهم مزودة برشاشات متنوعة”.

وقضت وحدة من الجيش أمس على العديد من ارهابيي تنظيم “داعش” حاولوا التسلل الى محيط منطقة البانوراما واجبرت من تبقى منهم على الفرار تاركين جثث قتلاهم.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل أحد المسؤولين في تنظيم “داعش” المدعو ابراهيم العبيد الصاري والملقب بـ “برهش ابو اكرم تنظيم” في مدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزاز-فيديو

حلب-سانا ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى المحررة في ريف حلب …