الشريط الأخباري

بحث استعدادات محافظة الحسكة لامتحانات شهادة التعليم الثانوي

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن إقامة امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بجميع فروعها في مدينة الحسكة ونقل المراكز الامتحانية في مدينة القامشلي والمالكية وريفهما إلى مدينة الحسكة يضمنان تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة بين الطلبة و”عدم التدخل في الامتحانات من أي جهة كانت” وحصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها.

وخلال اجتماع عقده اليوم في مبنى المحافظة لرؤساء المجمعات التربوية ومديري المدارس ورؤساء الوحدات الإدارية في القامشلي والمالكية وريفهما دعا المحافظ إلى استثمار جميع الجهود لإنجاح العملية الامتحانية وضمان وصول الطلاب بالوقت المحدد إلى مراكزهم لافتا إلى أن رؤساء المجمعات التربوية ومديري المدارس والوحدات الإدارية سيرافقون الطلبة إلى المراكز الامتحانية كما سيتم تكليف طواقم طبية الوجود على الطرق الواصلة بين مدينة الحسكة والمدن والأرياف أثناء إجراء الامتحانات لمعالجة أي طارئ صحي قد يحدث.

وبين العلي أنه سيتم تأمين مراكز إقامة مؤقتة في مدينة الحسكة للطلاب القادمين من المناطق البعيدة في عدد من دور العبادة والمدارس التي لا تجري فيها امتحانات كما سيتم تزويد وسائط النقل التي تقوم بنقل الطلاب بمهمات رسمية تسهل وصولهم إلى المراكز الامتحانية بالوقت المحدد.

وأشارت مديرة التربية إلهام صورخان إلى أن المديرية تعمل على تأمين مستلزمات إنجاح امتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها حيث تم تزويد رؤءساء المجمعات التربوية التي تم نقل المراكز الامتحانية فيها إلى مدينة الحسكة بمواقع المراكز الامتحانية الجديدة بهدف تحقيق أجواء امتحانية هادئة دون التدخل فيها وضمان إجراء الامتحانات بأمن وسلام مبينة أن عدد المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الثانوي في مدينة الحسكة 108 مراكز.

من جهتهم أكد رؤساء المراكز الامتحانية ومديرو المدارس في مناطق القامشلي والمالكية وريفهما أنه تم التنسيق مع العديد من وسائط النقل
لإيصال الطلبة إلى المراكز الامتحانية بالوقت المحدد مطالبين بتأمين جميع مستلزمات إنجاح العملية الامتحانية لشهادة التعليم الثانوي.

وتبدأ امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والشرعية الدورة الأولى لعام 2016 في 30 أيار وتستمر حتى الخامس عشر من شهر حزيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة

الحسكة -سانا أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع اليوم مع مديري المدارس …