الشريط الأخباري

محافظ الحسكة يناقش مع مديري المؤسسات بالقامشلي وعامودا والمالكية الواقع الخدمي والصعوبات وسبل حلها

الحسكة-سانا

ناقش محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع مع مديري المؤسسات والدوائر الرسمية في القامشلي وعامودا والمالكية اليوم الواقع الخدمي في هذه المدن والصعوبات التي تعترض العمل ومقترحات تجاوزها.

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والاستماع إلى المواطنين والتواصل المباشر مع المحافظة لحل أي صعوبة تعترض العمل وقت حدوثها ومعالجة شكاوى المواطنين حول نقص كميات المياه بحي الموظفين بالقامشلي وزيادة مدة الضخ ومعالجة التقصير في مطحنتي القامشلي والجزيرة والعمل بالطاقة القصوى لتأمين حاجة المحافظة من الدقيق التمويني وزيادة الاهتمام بالنظافة.

من جهته أشار رئيس فرع مؤسسة إكثار البذار بالقامشلي المهندس أحمد القادري إلى الاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها عدد من المراكز التابعة للفرع من سرقة معدات وتجهيزات اضافة الى منع الموظفين من القيام بأعمال الغربلة والتعقيم ونقل كميات الحبوب بين المراكز.

بدوره بين مدير مخبز عامودا ابراهيم صرينج أنه يوجد في المخبز خط إنتاج واحد ينتج ما بين 8 و 10 أطنان من مادة الخبز يوميا وان المدينة بحاجة لزيادة الكميات المخصصة من مادة الدقيق وإحداث خط إنتاج ثان لتأمين الحاجة المتزايدة على مادة الخبز بعد توافد المئات من الأسر والعائلات إلى المدينة.

وأشار مدير مطحنة القامشلي صالح العاكوب إلى أن إنتاج المطحنة اليومي يصل إلى 90 طنا وأن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي يؤدي إلى انخفاض كميات الإنتاج ويؤثر سلبا في جودة إنتاج الطحين.

كما أوضح مدير وحدة المياه بالقامشلي المهندس أحمد الخليف أن وضع مياه الشرب “مقبول” وأنه تم حفر 5 آبار جديدة لدعم الواقع المائي في المدينة إضافة إلى 5 آبار جديدة سيتم حفرها قريبا داعيا للإسراع في تجهيز الآبار المحفورة لوضعها في الخدمة بأقرب وقت ممكن.