الشريط الأخباري

المقاومة اللبنانية تحبط محاولة تسلل للارهابيين في جرود رأس بعلبك

بيروت-سانا

أحبطت المقاومة الوطنية اللبنانية محاولة تسلل للإرهابيين في جرود رأس بعلبك في البقاع واستهدفتهم بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المناسبة.

وذكرت قناة المنار اللبنانية اليوم أن المقاومة استهدفت تحركات وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في مرتفعات الزويتيني وجبل الموصل في جرود رأس بعلبك بقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات موقعة بينهم اصابات مباشرة ومؤكدة.

وكان الجيش اللبناني أحبط أمس الأول محاولة تسلل جديدة لإرهابيين من تنظيم “داعش” من جرود عرسال والقاع ورأس بعلبك باتجاه مواقعه المتقدمة حيث تكررت محاولات الارهابيين خلال اليومين الماضيين التسلل من جرود عرسال إلا أن الجيش اللبناني قام باحباطها بالمدفعية والأسلحة الصاروخية.

الأمن العام اللبناني يوقف شخصين أحدهما سوري ينتميان لتنظيم “داعش” الإرهابي

في موازاة ذلك أوقف الأمن العام اللبناني شخصين بجرم الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي أحدهما سوري اعترف بنيته التنسيق مع إرهابيين بالتنظيم للتسلل إلى سورية بطريقة غير شرعية.

وأفادت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان اليوم بأنه في “إطار متابعة نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها وبعد عملية رصد دقيقة تم إيقاف إرهابي يحمل الجنسية السورية لانتمائه لتنظيم إرهابي”، موضحة أن الموقوف اعترف بانتمائه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ولفتت المديرية العامة للأمن اللبناني إلى أن الموقوف “ناشط “في مجال تجارة الأسلحة والذخائر الحربية لصالح تنظيم “داعش” الإرهابي، واعترف أنه كان بصدد تحضير التنسيق والتواصل مع كل من السوريين الذين عرفتهم بأحرف أسمائهم وألقابهم وهم /ي.ر/ الملقب أبو شام و/م.ح/ ملقب قصعه و/ف.خ/ ملقب أبو صخر جميعهم من إرهابيي تنظيم داعش للانتقال بطريقة غير شرعية إلى سوري.

كما أوقف الأمن العام اللبناني ليل أمس لبنانياً في منطقة القاع في البقاع اللبناني له علاقة بتنظيم داعش الإرهابي ويعمل على نقل معلومات عن تحركات الجيش اللبناني.

وكان الأمن العام اللبناني ألقى القبض قبل أيام على إرهابي من تنظيم “داعش” اعترف بأنه كان بصدد المشاركة برصد حواجز الجيش اللبناني في بلدة عرسال تمهيداً لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمن العام اللبناني: عودة العمل في مركزي العريضة والبقيعة الحدوديين مع سورية

بيروت-سانا أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان عودة العمل في مركزي العريضة والبقيعة الحدوديين …