الشريط الأخباري

موسكو ستسلم الشحنة الأولى من منظومة إس 300 إلى إيران في آب أو أيلول المقبلين

موسكو-سانا

أعلن سيرغي تشيميزوف رئيس شركة روستيك الروسية للصناعات العسكرية والمنتجات الصناعية اليوم ان الشحنة الاولى من منظومة “إس 300” سترسل إلى إيران هذا العام.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن تشيميزوف قوله في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: “أعتقد أننا سنورد صواريخ اس 300 نهاية العام الجاري إلى إيران أما الشحنة الأولى فسترسل في آب أو أيلول القادمين”.

من جهته قال رئيس الإدارة الرئاسية الإيرانية المستشار الاقتصادي محمد نهاونديان في مقابلة مع وكالة سبوتنيك أمس: إنه “لا توجد مشاكل بشأن تسليم إيران منظومة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات أس 300 ” مضيفا إن العملية سارية.

ووقعت روسيا على صفقة تصدير 5 منصات لصواريخ الدفاع الجوي من طراز أس 300 بي. إم. أو إلى إيران بقيمة 800 مليون دولار إلا ان الصفقة أوقفت من قبل الجانب الروسي بعد تبني مجلس الأمن الدولي في حزيران عام 2010 قرارا ضد إيران لكن الرئيس فلاديمير بوتين عاد ووقع في آذار من العام الماضي مرسوما يقضي برفع الحظر عن الصفقة.

وأفاد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري الفني فلاديمير كوجين بأن موسكو وطهران تعملان على إعداد صفقة لتصدير منظومات الصواريخ مشيرا إلى أن هذه المنظومة تم تعديلها بحيث تتفوق مواصفاتها التكتيكية التقنية الجديدة على سابقاتها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحكومة السلوفاكية تعترف بتزويد نظام كييف بمنظومة S 300

براتسلافا-سانا أقر رئيس الحكومة السلوفاكية إدوارد هيغير أن بلاده زودت نظام كييف بمنظومة S 300 …