الشريط الأخباري

موسكو: سنرد بشكل مناسب على مواصلة “الناتو” مخالفة معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية

موسكو-سانا

أعلن ميخائيل أوليانوف مدير إدارة عدم الانتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية أن مواصلة حلف شمال الأطلسي “الناتو” نهجه المخالف لالتزامات دوله بموجب معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية ستلقى ردا روسيا مناسبا تحدد معاييره بعد دراسة دقيقة.

وقال أوليانوف في مقابلة مع صحيفة كومرسانت الروسية: إن “قيام الولايات المتحدة بتحديث قنابلها النووية وإقبال الدول الأوروبية الأعضاء في الناتو على تحديث ما لديها من طائرات حاملة للعبوات النووية يدل على تبني الحلف نهجا بعيد المدى يمثل انتهاكا للالتزامات بموجب معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية”.

وشدد أوليانوف على عزم روسيا الرد على تسلح جيوش الدول الأوروبية الأعضاء في الناتو بالقنابل الأمريكية الجديدة من طراز بي 16 -12 مؤكدا أن الرد الروسي سيكون مناسبا نظرا لأنه في الأمور العسكرية لكل فعل رد فعل.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن معايير الرد الروسي ستحدد بعد دراسة دقيقة لجميع الملابسات.

وأكد مدير إدارة عدم الانتشار ومراقبة الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية أن تجاهل دول حلف الناتو القلق الذي يثيره نهجها بهذا الصدد لدى روسيا وغيرها من الدول المشاركة في المعاهدة لا يسهم في تعزيز نظام عدم انتشار الأسلحة النووية مستهجنا محاولة الولايات المتحدة تقديم تسلحها بقنابل من نوع جديد “أقل قوة” على أنه تحديث روتيني لترسانتها.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن قلق موسكو إزاء تصريحات جيمس ميللر النائب السابق لوزير الدفاع الأمريكي الذي اعتبر مؤخرا أن وجود سلاح نووي “أقل قوة” في الترسانة الأمريكية يخفض الخسائر بين المدنيين في حالة استخدامه مبينا أن هذه التصريحات تدل على أن الخبراء العسكريين المقربين من الإدارة الأمريكية “يعتبرون استخدام قنابل جوية من نوع جديد أمرا أكثر احتمالا وقبولا” لافتا بهذا الخصوص إلى أن التحديث المذكور يحول هذه القنابل من صنف وسائل الردع إلى صنف السلاح الميداني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أوليانوف: روسيا ستجد مستوردين آخرين لنفطها

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف اليوم أن بلاده …