الشريط الأخباري

الحلقي:الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الجانب الإيراني ستحدث نقلة نوعية بالعمل المشترك

دمشق-سانا

بحث الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء مع فرهارد زركر معاون وزير الاقتصاد والمالية في إيران والوفد المرافق له نتائج اللقاءات والاجتماعات التي عقدت بين الجانبين وتم خلالها التوصل إلى العديد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم المشترك.

وعبر الحلقي عن ارتياحه لما تم التوصل إليه خلال الاجتماعات التي ضمت الوفد الفني والاقتصادي الإيراني وممثلي مختلف الوزارات والجهات المعنية في سورية من نتائج مثمرة والتي تأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين سورية وإيران على الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصناعية والتنموية بين البلدين؛ والتي ستحدث نقلة نوعية على صعيد العمل المشترك، وتعود بالمنفعة على شعبي البلدين، وتعزز من قدرات الاقتصاد السوري على الصمود، وتلبي احتياجات السوق السورية من مختلف المواد، بالاضافة إلى إيجاد الأرضية المناسبة لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

2

ونوه الحلقي بجهود اللجان الفنية التي ترجمت على أرض الواقع إرادة الشعبين وقيادتي البلدين الصديقين في تنمية العلاقات الثنائية والانتقال بها إلى فضاءات أوسع ما يحقق ويلبي طموحات سورية وإيران.

وأكد الحلقي أن ما تم التوصل إليه من اتفاق مشترك سوف يفتح آفاقاً واعدة لتوطين استثمارات متنوعة في سورية تعزز العمل الثنائي من خلال وجود برنامج تنفيذي يسهم في ترجمة ذلك على أرض الواقع.

وقدم الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء تيسير الزعبي وزركر عرضاً لنتائج المباحثات، وما تم التوصل إليه في مجالات الصناعة والنقل والزراعة والمصارف والنفط والأدوية والصناعات الطبية وقطع الغيار والاتصالات.

من جهته أشار زركر إلى حرص الحكومة الإيرانية على تفعيل العمل المشترك بما يعزز صمود سورية وشعبها على الصعد كافة ومواجهة الإرهاب مؤكدا أن إيران ستكون إلى جانب سورية في كل الظروف.

حضر اللقاء السفير الإيراني بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني

طهران-سانا أعيد اليوم انتخاب محمد باقر قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإسلامي في إيران