الشريط الأخباري

وزارة الدفاع الروسية تؤكد قصف السلطات التركية مدينة تل أبيض وتطالب واشنطن بالتفسير

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية قيام مجموعات إرهابية مسلحة بالهجوم من الأراضي التركية على مدينة تل أبيض في الريف الشمالي لمحافظة الرقة.

وذكر رئيس المركز الروسي لتنسيق مراقبة وقف الأعمال القتالية في حميميم الفريق سيرغي كورالينكو في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم أن المركز “تلقى معلومات تفيد باعتداء مسلحين على مدينة تل أبيض ترافق مع قصف مدفعي ثقيل من الجانب التركي”.

وأكد كورالينكو أنه “تم التأكد من هذه المعلومات لاحقا عبر عدة قنوات أكدت قيام مجموعة من المسلحين قوامها نحو 100 فرد باختراق الحدود السورية من جهة تركيا”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أنه “اتصل بمركز التنسيق الأمريكي في العاصمة الأردنية عمان للاستفسار حول الاعتداء الذي سجل من الجانب التركي نظرا لأن تركيا عضو في التحالف الذي تقوده واشنطن ضد داعش”.

وفي وقت لاحق أوضح كورالينكو أنه “تم رصد 9 حالات خرق لاتفاق وقف العمليات القتالية في سورية خلال الساعات ال 24 الماضية ومن بين هذه الحالات قصف المجموعات المسلحة لبلدة الكبانة في ريف اللاذقية”.

إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم إن الجيش السوري “لم يرد على إطلاق المجموعات الإرهابية في جوبر والغوطة الشرقية قذائف صاروخية على الأحياء السكنية بدمشق أمس وذلك استجابة لطلب من المركز الروسي لتنسيق مراقبة وقف الأعمال القتالية”.

وكانت المجموعات الإرهابية التكفيرية في حي جوبر ومدينة دوما بالغوطة الشرقية استهدفت أمس بقذائف صاروخية أحياء سكنية امنة بدمشق حيث حذرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة من مغبة هذه الاعمال ودعت جميع المواطنين إلى الانضمام إلى المصالحات المحلية والضغط على الإرهابيين لتفويت الفرصة عليهم في إفشال الجهود المبذولة لإعادة الامن والاستقرار إلى مناطق الغوطة.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن مركز تنسيق مراقبة وقف الأعمال القتالية في حميميم “تلقى من الولايات المتحدة قائمة تضم 69 مجموعة أكدت موافقتها على شروط وقف الأعمال القتالية في سورية”.

وبدأ وقف الأعمال القتالية في سورية منتصف الليلة قبل الماضية تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بالإجماع بموجب القرار (2268 ).

وكانت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي في ريف حلب الشمالي قامت الليلة الماضية باستهداف مدينة نبل بعدد من القذائف الصاروخية وفق ما أفادت مصادر أهلية في المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: الدول الغربية تنافق بإعلان الدعم الإنساني لأوكرانيا وتسعى لتصدير الحبوب منها بأقرب وقت ممكن

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 5ر8 ملايين شخص يعانون من الجوع في …