الشريط الأخباري

لافروف وكيري يؤكدان أهمية التعاون الروسي الأمريكي لاستئناف الحوار السوري بجنيف

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري أهمية التعاون الروسي الأمريكي لاستئناف الحوار السوري السوري في جنيف ورحبا بسريان اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الروسية نقله موقع روسيا اليوم الالكتروني.. أن لافروف وكيري تناولا في اتصال هاتفي اليوم أفق استئناف الحوار السوري السوري لحل الازمة في سورية بمساعدة المجموعة الدولية لدعم سورية مشيرين في هذا السياق إلى أهمية التعاون الوثيق بين روسيا والولايات المتحدة كرئيستين للمجموعة.

ولفت بيان الخارجية الروسية إلى أن الجانبين بحثا أيضا حيثيات التطبيق الكامل لنظام وقف الأعمال القتالية في سورية بما في ذلك سبل تعزيز التنسيق العسكري بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الشأن.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى بالاجماع أمس القرار 2268 الذي يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية ويطالب كل الاطراف بالالتزام بذلك ويحثها على الاستمرار في المحادثات السياسية لحل الأزمة ويجدد تمسك المجلس الكامل بسيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها بينما دعا نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في تصريح له الى احترام اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية الذي دخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية بشكل دقيق ودون شروط مسبقة وتهيئة الظروف لتطوير العملية السياسية لحل الأزمة فيها تحت رعاية الأمم المتحدة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency