الشريط الأخباري

تجديد عقود تشغيل الشباب بالرقة أبرز مطالب مؤتمر فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي

دمشق-سانا

تركزت المداخلات في المؤتمر السنوي لفرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي على تجديد عقود تشغيل الشباب لعام 2016 للعاملين في مديرية تربية الرقة ولدى وزارة الإدارة المحلية والعقود السنوية للعاملين في مؤسسة المياه والشركة العامة للكهرباء بالرقة.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد في مبنى القيادة القطرية للحزب اليوم بمساعدة خريجي جامعة الفرات في الحصول على وثائق تخرجهم وصرف رواتب معلمي الرقة من مديريتي التربية بحماة والحسكة والعمل على إجراء دورة سبر إضافية لطلاب المحافظة لكونهم لم يتمكنوا من إجراء السبر في الدورة الأولى من عام 2015-2016 بسبب الظروف الراهنة ومراعاة القدم الوظيفي للعاملين الموضوعين تحت تصرف المديريات الأخرى وعدم نقلهم إلا بناء على طلبهم والإسراع بإصدار نتائج الامتحانات الجامعية لجامعة الفرات.

كما طالبوا بـ “تجديد عقود العاملين القائمين على رأس عملهم في مؤسستي سد الفرات واستصلاح الأراضي وعددهم 1500 عامل مشيرين إلى أهمية الاستمرار بصرف رواتب العاملين في المحافظة ومتابعة قضايا العمال لدى الجهات المختصة ومراعاة أوضاع الطلاب الذين لم تسمح ظروفهم بالدوام في جامعاتهم.

وأكدوا أهمية التوسع بالمصالحات الوطنية وحث أبناء المحافظة على الالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري وشرح مخاطر الهجرة من استنزاف لقدرات الوطن وسلب لخبراته وكفاءاته العلمية.

من جهتها أكدت عضو القيادة القطرية للحزب رئيسة مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز الموسى أن انعقاد المؤتمر يمثل ردا قويا وصريحا على الإرهاب والإرهابيين وجرائمهم ومجازرهم المرتكبة بحق الشعب السوري والتي تزداد وحشية مع تزايد انتصارات الجيش العربي السوري على امتداد الأرض السورية.

وأشارت الموسى إلى ضرورة الاهتمام بموضوع طلاب جامعة الفرات وأعضاء هيئتها التدريسية ومطالبهم المحقة ومسألة صرف ما تبقى من رواتب للعاملين المهجرين من المحافظة معربة عن أملها بانعقاد المؤتمر السنوي القادم في محافظة الرقة بعد تطهيرها بشكل كامل من الإرهابيين الظلاميين.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الحزبية بمحافظة الرقة علي العجيل أن فرع الرقة للحزب يعمل جاهدا مع جميع الجهات المعنية على تقديم كل عون ممكن لعائلات العمال والمدرسين المهجرين من محافظة الرقة إلى مختلف المحافظات مبينا أنه تم “تشكيل لجنة في مجلس الشعب للوقوف على أوضاع عمال سد الفرات وشركة كهرباء الرقة ومنح الرواتب لمن يستحقونها فقط”.

شارك بالمؤتمر أعضاء اللجنة الحزبية بالرقة وفعاليات أهلية وشعبية ونقابية ودينية ومديرو الدوائر الخدمية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency