الشريط الأخباري

عمال طباعة حلب: تسهيل إجراءات استلام مساعدة صندوق التكافل الاجتماعي وإعادة النظر باللباس العمالي

حلب-سانا

طالب أعضاء مؤتمر نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام في حلب إقامة دورات تثقيفية وإعلامية للعمال وتخصيص صفحة في جريدة الكفاح العمالي لأصحاب المواهب وتأمين بديل لاستهلاكية “الكلاسة” في الأحياء الآمنة وتفريغ جزئي لرؤساء اللجان النقابية وتسهيل إجراءات استلام مساعدة صندوق التكافل الاجتماعي وإعادة النظر باللباس العمالي من حيث القيمة والجودة وتوحيده لكل العاملين.

2

وتركزت مقترحات أعضاء النقابة خلال المؤتمر السنوي للنقابات العمالية الذي عقد اليوم على مدرج اتحاد عمال المحافظة بحلب على تشميل عمال جامعة حلب بالضمان الصحي وتوزيع جزء من عائدات التعليم المفتوح والموازي على عمال الجامعة وإجراء مسابقات لتشغيل الشباب وإيجاد فرص عمل لهم، وتوحيد صرف رواتب العاملين بالتربية.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح الابراهيم أهمية انعقاد هذه المؤتمرات كونها تعمل على تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، داعيا إلى العمل بروح الفريق الواحد من عمال ونقابيين وإدارات للارتقاء بسوية العمل ورفع نسبة الإنتاج، مستعرضا الواقع الخدمي في المحافظة ومبينا أن الطلب على حوامل الطاقة جاء نتيجة البرد الشديد وانقطاع التيار الكهربائي وقلة المخصصات للمحافظة.

واستعرض نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال ابراهيم عبيدو ما تم إنجازه خلال السنة الماضية من قرارات وتوصيات تسهم في تقديم أفضل الخدمات للعمال والتنظيم العمالي، مؤكدا ضرورة التكامل بين العمال والإدارات للارتقاء بالعمل والمؤسسات نحو الأفضل.

وعرض رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام نضال الخطيب التقارير المقدمة للمؤتمرين في المجالات التنظيمية والنقابية والخدمية والاقتصادية في الجانبين العمالي والإنتاجي.

كما تم ترميم الشواغر في المكتب واللجان النقابية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).