أكثر من 9 آلاف طالب يتقدمون لأول امتحانات الفصل الأول للسنة التحضيرية في الكليات الطبية لعام 2015/2016- فيديو

دمشق – سانا

تقدم اليوم نحو تسعة آلاف طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الأول من السنة التحضيرية لعام 2015/2016 في الجامعات الحكومية لكليات “الطب البشري والأسنان والصيدلة”.

وفي تصريح صحفي عقب جولته على سير الامتحانات أعرب وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني عن أمله في أن تحقق النتائج المستوى المطلوب والهدف الذي أحدثت من أجله السنة التحضيرية مشيراً إلى أن الأسئلة جرى اختيارها من عدة نماذج في بنك الأسئلة الذي أعده مدرسو المقررات حيث وضعوا  “15” سؤالا متعدد الخيارات من كل محاضرة ضمن المقرر حصراً.

وثمن المارديني جهود الكوادر الإدارية والتدريسية في الجامعات الحكومية بما يخص إنجاح العملية الامتحانية والسنة التحضيرية وإعداد المناهج “بطريقة ممتازة ومدققة على مستوى المعلومات والمراجع المترجمة”.

بدوره أوضح رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الاختبار التجريبي الذي خضع له الطلاب في كانون الأول الماضي ساعد على سبر معلوماتهم وتلافي الثغرات لافتا إلى أن الجامعة “بصدد الانتهاء من طباعة كتب الفصل الثاني من السنة التحضيرية لتسليمها لمستودعات الكتب في الجامعات”.

بدوره بين عميد كلية الطب البشري الدكتور صلاح الشيخة أن عدد المتقدمين للامتحان في جامعة دمشق بلغ “3400” طالب لافتا إلى جهوزية القاعات الامتحانية في الكلية لتأمين حسن سير الامتحان.

وأوضح عدد من الطلاب أن الأسئلة الامتحانية شاملة للمنهاج والوقت مناسب لمن بذل الجهد دراسياً خلال العام بينما تباينت آراء أخرى تجاه فكرة السنة التحضيرية بين قبولها ورفضها.

ويجري امتحان الفصل الأول في خمسة مقررات “البيولوجيا واللغة الانكليزية ومهارات الحاسب والكيمياء والتشريح”.

وسبق الامتحانات الحالية اختبار خضع له الطلاب في كانون الأول الماضي بهدف تكوين تغذية راجعة تفيد كمرحلة أولى لمعرفة مدى تقدم الجامعات في تطبيق السنة التحضيرية إضافة لكونه مؤشرا لمعرفة الإشكالات التي قد تواجه الوزارة قبل إجراء الامتحانات حيث تدخل علامته في الجزء العملي للسنة التحضيرية بنسبة “35” بالمئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

محافظ دمشق يلتقي وفداً من أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا

دمشق-سانا أكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي خلال لقائه اليوم وفداً من أعضاء الأمانة العامة …