الشريط الأخباري

مجلس التعليم العالي يقرر توطين الطلاب في الجامعات المستضافين فيها

دمشق-سانا

قرر مجلس التعليم العالي توطين الطلاب في الجامعات المستضافين فيها بحيث يعد طلاب جامعة الفرات وفروعها وطلاب فرع إدلب في جامعة حلب وطلاب كليات تدمر في جامعة البعث ولجميع الاختصاصات الناجحون أو المنقولون إلى سنة أعلى المستضافون في جامعة أخرى محولين حكما إلى الجامعات المستضافين فيها.

واعتبر المجلس خلال اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي طلاب فروع جامعة دمشق في محافظات القنيطرة والسويداء ودرعا الناجحين أو المنقولين إلى سنة أعلى المداومين في جامعة دمشق محولين حكما إلى جامعة دمشق.

ودعا المجلس الجامعات إلى إنجاز معاملات التحويل خلال موعد أقصاه 15-2-2016 وفيما يخص طلاب السنة الأولى الراسبين في الكليات المشمولة يحق لهم التحويل إذا حققوا الشروط في عام القبول وتطبق أحكام هذا القرار على طلاب المعاهد التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني.

كما قرر المجلس تعديل بعض المواد المتضمنة قواعد التحويل المماثل وتغيير القيد بحيث يجوز للطلاب الأوائل في الشهادة الثانوية المهنية المقبولين في الكليات المقابلة لاختصاصاتهم تغيير قيدهم إلى الاختصاصات المتاحة في إعلان مفاضلة الثانويات المهنية والاختصاصات المعتمدة في قرارات مجلس التعليم العالي.

وسمح المجلس للطلاب خريجي المعاهد المقبولين في السنة الثانية في الكليات المقابلة لاختصاصاتهم تغيير قيدهم إلى الاختصاصات المعتمدة والاختصاصات التي لم تكن متاحة لهم في عام القبول مع مراعاة أن يكون اختصاص الطالب في الشهادة الثانوية متفقا مع الاختصاص المراد التغيير إليه وأن يكون التغيير في السنة التالية للقبول ولا يعد إيقاف التسجيل لمدة عام على الأكثر من ضمن المدة.

كما سمح المجلس للجامعات بالإعلان عن مفاضلة لملء شواغر في التعليم المفتوح للعام الدراسي 2015-2016 وفق الحدود الدنيا المعلن عنها للمفاضلة وتحقيق الشروط الأخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يمنح فرصة جديدة لطلاب التعليم المفتوح المستنفدين

دمشق-سانا وافق مجلس التعليم العالي على منح فرصة جديدة لطلاب التعليم المفتوح المستنفدين