ندوة حول استخدام الطاقة المتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية بالسويداء

السويداء-سانا

تركزت الندوة التي أقامتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع شركة كهرباء السويداء حول أهمية استخدام الطاقة المتجددة في توليد الطاقة الكهربائية وذلك بمشاركة عدد من المستثمرين في مجال الطاقات المتجددة بالمحافظة.

واستعرضت مدير تنظيم قطاع الكهرباء والاستثمار في الوزارة المهندسة هيام إمام التسهيلات التي قدمها القانون رقم 32 لعام 2010 المتعلق بالسياسة العامة لقطاع الكهرباء الذي أتاح الفرصة لاستثمار شبكات التوزيع والتوليد على حد سواء والخطوات المشجعة التي اتخذتها الوزارة بهدف تنفيذ مشاريع صغيرة حاليا.

بدوره لفت مدير دائرة التراخيص بالوزارة محمود الوادي إلى تجارب بعض المستثمرين في مجال استخدام الطاقة المتجددة في محافظتي السويداء ودمشق مؤكدا أهمية استثمار الطاقة الريحية في السويداء كون معدل الكمون الريحي فيها يتراوح بين 20و30 ميغا واط.

من جهته بين مدير شركة كهرباء السويداء المهندس نضال نوفل أن الهدف من الندوة التعريف بكيفية الاستفادة من الطاقتين الشمسية والريحية على أرض المحافظة وسبل الاستثمار في هذا المجال ما يسهم في تحقيق استقرار التيار الكهربائي.

وأشار المستثمر في مجال الطاقة الشمسية مروان ابو راس إلى بعض المشروعات الناجحة في محافظة السويداء من خلال استخدام الالواح الشمسية في تشغيل الابار ومزارع الأبقار والاغنام والمداجن والمنازل حيث توفر 60 بالمئة من الحاجة في حال الاستفادة منها في المباني الخاصة والعامة.

وجرى خلال الندوة عرض دراسة حول بدائل الطاقة والابتكارات المتجددة في سورية تبين إمكانية توليد الطاقة الكهربائية من طاقتي الشمس والرياح بشكل جيد حيث يمكن توليد ما يعادل 15 ألف كيلوواط ساعي من الطاقة الريحية بالسويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

غوتيرش يطالب دول العالم بتخفيف القيود على الطاقة المتجددة

واشنطن-سانا دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تشكيل تحالف عالمي لتسريع