الشريط الأخباري

الجيش اللبناني: جرح 7 عسكريين في عملية دهم منزل إرهابي بعكار شمال لبنان

بيروت-سانا

أصيب سبعة عسكريين لبنانيين بجروح خلال مداهمة قوة من الجيش لمنزل الإرهابي المطلوب محمد حمزة في محلة دير عمار بعكار شمال لبنان.

وأوضحت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أن الإرهابي حمزة بادر بعد وصول القوة إلى رمي قنبلتين يدويتين باتجاه عناصر الجيش انفجرت إحداهما ما أدى إلى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة ثم أقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله ومقتل اثنين من أقربائه وإصابة عدد آخر بجروح.

وأضاف البيان إن الإرهابي حمزة مطلوب للعدالة لإقدامه خلال العام 2014 على إطلاق النار باتجاه دوريتين تابعتين للجيش في محلة المنكوبين بمدينة طرابلس ومشاركته ضمن مجموعة مسلحة في أيلول العام الماضي في إطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش في محلة البداوي ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين إضافة إلى إطلاق النار أيضا باتجاه مواطنين لبنانيين ما تسبب بإصابة أحدهم.

وأشار البيان إلى أن القوة العسكرية أوقفت بنتيجة عملية الدهم عددا من الأشخاص اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري القتيل فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.

وكانت مصادر لبنانية أشارت إلى مقتل شخصين هما والدة الإرهابي حمزة وابنة شقيقته وجرح شقيقته إضافة إلى إصابة عدد من العسكريين جراء تفجير الإرهابي حمزة نفسه خلال عملية مداهمة منزله فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل 6 جرحى جراء الانفجار إلى المشافي لمعالجتهم.

من جهة أخرى أعلن الجيش اللبناني اليوم إحباط محاولة الإرهابيين التسلل من جرود عرسال نحو مواقعه المتقدمة في وادي حميد قرب عرسال واستهدفتهم بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن مدفعية الجيش اللبناني استهدفت تحركات وتجمعات الإرهابيين وآلياتهم عند أطراف وادي حميد في عرسال وأوقعت بهم إصابات مباشرة وأجبرتهم على الانكفاء إلى جرود عرسال.

وكان الجيش اللبناني أحبط أمس محاولة تسلل للإرهابيين أيضا من جرود عرسال موقعا إصابات بينهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).