الشريط الأخباري

محافظ حلب يبحث مع مديري فروع المصارف آلية تحسين الخدمات المصرفية

حلب-سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي مع مديري فروع المصارف العامة العاملة في المحافظة اليوم واقع الخدمات المصرفية والصعوبات التي تواجه العمل وآليات تجاوزها بما يسهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأكد المحافظ ضرورة الارتقاء بسوية العمل والأداء وتلافي الملاحظات ومعالجة الشكاوى التي تتركز حاليا على الانقطاع المتكرر للشبكة والازدحام الشديد أمام الصرافات وخصوصا أثناء مواعيد صرف رواتب المتقاعدين إضافة إلى قلة عدد الصرافات الموجودة حاليا في المدينة.

ودعا علبي إلى التركيز على زيادة عدد الصرافات في المدينة وإجراء الصيانات الدورية اللازمة لها وحل مشكلة انقطاع الشبكة والتواصل مع الإدارات العامة لتأمين أجهزة /بي او اس/ لصرف رواتب المتقاعدين عبر الصناديق دون الحاجة للصرافات أو فتح حسابات جارية لهم بحيث يتمكن صاحب الراتب التقاعدي من قبض راتبه مباشرة من المصرف وبالتالي تلافي حالات الازدحام على الصرافات.

وأكد استعداد المحافظة لتأمين كل مستلزمات عمل المصارف وتزويدها بالمازوت حسب الحاجة الفعلية لاستخدامها في تشغيل المولدات عند انقطاع الكهرباء لافتا إلى أنه سيتم رفدها بما تحتاج من كوادر بشرية لزيادة وتحسين الخدمات المقدمة.

من جانبهم قدم مديرو فروع المصارف عرضا لواقع عمل كل مصرف مستعرضين الصعوبات الراهنة والتي تتمحور حول قلة السيولة والانقطاع الطويل للكهرباء والشبكة وصعوبة تأمين قطع تبديل للصرافات المعطلة ما أدى لانخفاض عددها وزيادة الضغط على العاملة منها إضافة إلى نقص عدد الكادر العامل.

وأشار مدير فرع المصرف المركزي نوبار قالوسيان إلى أن السيولة المالية “متوافرة” لكن المشكلة تكمن في بعض الأمور الفنية والتقنية التي يتم العمل لتذليلها.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي زياد صباغ وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عبد السلام بري.

انظر ايضاً

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

حلب-سانا بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل …