احتفال مركزي بحلب بالذكرى 48 لتأسيس الاتحاد العام النسائي.. المشاركون: المرأة السورية تقف الى جانب الرجل في جميع ميادين العمل

حلب-سانا

بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس منظمة الاتحاد العام النسائي أقامت قيادة المنظمة اليوم احتفالا مركزيا في حلب بعنوان “سوريات ونفتخر”.

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب إلى أن إقامة هذا الحفل في حلب الشهباء هو تأكيد على صمود ابنائها في مواجهة الإرهاب حتى النصر.

ولفت مشلب إلى أن الأزمة التي تمر بها سورية أثبتت جدارة ومكانة المرأة السورية وصبرها وصمودها ومشاركتها الرجل في جميع ميادين العمل لبناء سورية وتقديمها ابناءها شهداء في سبيل الحفاظ على سيادة الوطن.

بدورها بينت رئيسة الاتحاد العام النسائي الدكتورة ماجدة قطيط أن الإرهاب وأدواته يعملون على تغييب دور المرأة الوطني من خلال تكفيرها واقصائها وجعلها دمية تحركها أصابع الجهل والتكفير لافتة إلى أن المرأة السورية تدرجت في المسؤولية حتى ضاهت أكبر وأعظم البلدان المتطورة وشغلت جميع المناصب وستبقى رائدة في كل المجالات وتعمل إلى جانب الجيش العربي السوري لتحقيق النصر المؤزر على الأعداء.

بعد ذلك جرى عرض فيلم وثائقي عن المنظمة ودورها وتقديم عمل فني بعنوان “لمن الوردة الحمراء” اضافة الى تكريم عدد من السيدات المبدعات في حلب.

حضر المهرجان أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس الجامعة الدكتور مصطفى أفيوني وأعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيس مجلس المدينة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام النسائي ورئيسات المكاتب الإدارية للاتحاد في المحافظات وعدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد جماهيري.

وكان عضو القيادة القطرية وأمين فرع الحزب بحلب ورئيسة الاتحاد شاركوا في افتتاح معرض للتصوير الضوئي واخر للاعمال اليدوية في فندق شهباء حلب تناولا نشاطات وأعمال فرع الاتحاد بحلب.

 

انظر ايضاً

من أعمال صيانة وتعبيد طرقات على محاور رئيسية ضمن مدينة اللاذقية

تصوير: وعد جورية