عــاجــل مراسل سانا: عودة نشاط العاصفة الغبارية في محافظة دير الزور واستنفار تام لفرق الطوارئ والكوادر الصحية

محافظ حلب وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية يبحثان توسيع مجالات العمل الإغاثي والإنساني

حلب-سانا

بحث الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم مع ماريان غاسر رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية والوفد المرافق واقع العمل الاغاثي والإنساني ومجالات التعاون والتنسيق وسبل توسيعها لخدمة العائلات المتضررة جراء الأعمال الإرهابية.

وتحدث علبي عن الجهود المبذولة من قبل الحكومة والمحافظة والمديريات والجهات المعنية في إطار تقديم المساعدات للعائلات المتضررة وتخفيف معاناتها وتنظيم العمل الاغاثي وانجاز قاعدة البيانات لمعرفة العائلات الأكثر حاجة.

ونوه المحافظ بالدور الذي تقوم به المنظمات الدولية الإنسانية في مجالات العمل الاغاثي موءكداً الاستعداد التام لتقديم كل التسهيلات والمساعدة لها لتتمكن من أداء عملها الإنساني.

من جانبها أشارت غاسر إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسعى دائماً لتأمين وصول المساعدات إلى المحتاجين وتوسيع مجالات عملها الإنساني بالتعاون مع فرع الهلال الاحمر العربي السوري مشيدة بالدعم والتسهيلات المقدمة من قبل محافظة حلب لإنجاح عمل اللجنة وتحقيق أهدافها الإنسانية.

وأوضحت أنه يتم حالياً دعم المطابخ الخيرية في حلب بالمواد الأساسية اللازمة لتقديم الوجبات المجانية للمحتاجين ويمكن زيادة كمية هذه المواد في ضوء الاحتياج والواقع الراهن علما ان اللجنة تعمل على إجراء عملية تأهيل وصيانة لهذه المطابخ لتكون في جاهزية تامة لافتة الى انه تم رفد حلب بخزانات مياه ذات سعات متوسطة لتوزيعها على مراكز الاقامة الموءقتة لتكون في خدمة العائلات المحتاجة.

وتم خلال اللقاء التطرق لسير أعمال تأهيل وصيانة المباني الجارية في عدد من مراكز الاقامة الموءقتة بهدف تحسين أوضاع العائلات المقيمة فيها إضافة لاستكمال مشروع الصرف الصحي في عدد من هذه التجمعات والقيام بعدة إجراءات وخطوات لمساعدة هذه العائلات خلال فصل الشتاء القادم وتأمين احتياجاتها الضرورية.

حضر اللقاء الدكتور /عبد الغني قصاب/ عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

قصي رزوق

انظر ايضاً

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

حلب-سانا بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل …