الشريط الأخباري

جيشنا الباسل ينفذ سلسلة عمليات في منطقة دوما ويلحق خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين بحلب وإدلب

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من المناطق وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد في حلب وريفها وقضت على أعداد منهم في أرياف القنيطرة وحمص وإدلب، فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في بلدتي الطيبة وعين البيضا قرب الكسوة بريف دمشق، في وقت قضت وحدات أخرى من الجيش على إرهابيين يقومون بأعمال تلغيم وزرع عبوات ناسفة وحفر أنفاق ودمرت أوكارهم في ريف درعا ودير الزور.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة خلال سلسلة عمليات نفذتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة على أعداد من الإرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام ودمرت لهم أوكارا بما فيها من الأسلحة والذخيرة بينها رشاش ثقيل فى الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم تنفيذ سلسلة عمليات مركزة في منطقة دوما أسفرت عن القضاء على 18 إرهابيا وإصابة آخرين مما يسمى الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام إلى الشرق من بلدة مسرابا وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان لديهم ومن بين القتلى أحمد القوتلي وفي الوقت ذاته تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في مزارع العب والأشعري ومن بين القتلى أسامة الحنفي وأحمد داوود وبشار حيرب.

وفي منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية تم إيقاع عشرة إرهابيين قتلى وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل في حين تم تدمير أوكار وتجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة جسرين شمال المليحة ومقتل وإصابة العديد من الإرهابيين ومن القتلى صياح دربل.

وخارج الغوطة الشرقية تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة قرب جامع الرحمن وسط مدينة داريا وايقاع قتلى وإصابات بين الإرهابيين وبالتزامن مع ذلك دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين في الحارة الغربية بمدينة الزبداني وقضت على العديد منهم.

في موازاة ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في جرود راس المعرة وعسال الورد في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأردت العديد من أفرادها قتلى ودمرت لهم أسلحة وآليات وعتادا حربيا.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت من فيها قتلى في مزارع خان الشيح ومغر المير ، وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في بلدتي الطيبة وعين البيضا قرب مدينة الكسوة في ريف دمشق وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.

وحدات من الجيش تواصل عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في حلب

وفي عدد من أحياء حلب وريفها واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من المنصورة باتجاه بنيامين وقضت على كامل أفرادها.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في دارة عزة ورتيان والزربة والشيخ أحمد وكويرس والاتارب والكاستيلو وبيانون ودير جمال والجديدة والباب وعندان وتل رفعت وحريتان ومارع واعزاز والعويجة وتل شعير ومريمين والحاضر بريف حلب وأوقعت في صفوفهم خسائر في العديد والعتاد.

وفي المدينة أفاد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في أحياء بني زيد والصاخور وهنانو والشيخ سعيد.

القضاء على إرهابيين وتدمير عتادهم في أرياف القنيطرة وحمص وإدلب

وفي أرياف القنيطرة وحمص وإدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من إلارهابيين ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل إلى دوار العلم بالقنيطرة وأوقعتهم قتلى ومصابين واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة جنوب قرية الهجة بريف القنيطرة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة بمن فيها.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية في قرية الزبيدة ورسم حلبة بريف القنيطرة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص الشرقي استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات الإرهابيين في عنق الهوى ورحوم وسلام شرقي والسلطانية وأوقعت قتلى في صفوفهم من بينهم أحمد حمشو مما يسمى كتيبة “مغاوير بابا عمرو”.

وأوقعت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين قتلى ومصابين في أم شرشوح وتلبيسة جنوب العبودية بريف القصير وحنورة بريف تدمر وبالقرب من جامع المصطفى بالرستن في ريف حمص.

وفي ريف إدلب أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بالحامدية بريف إدلب.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مجموعة غرهابية مسلحة قرب قرية الطيبة بريف إدلب وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين ومن بين القتلى صهيب ملندي وماهر أورفلي وحامد سويد قطري الجنسية متزعمو مجموعات ارهابية ودمرت سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل ومستودعا للأسلحة والذخيرة.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في كفر شلايا وابراج السيرياتيل ومجدليا وتل دينيت وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت آلياتهم.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين يقومون بأعمال تلغيم وزرع عبوات ناسفة في ريف درعا ودير الزور

وتواصل وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وألحقت في صفوفهم خسائر بالعديد والعتاد في ريف درعا ودير الزور.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين في ضاحية اليادودة السكنية وعلى طريق درعا اليادودة وبالقرب من تقاطع عتمان طفس اليادودة وأحبطت محاولة إرهابيين التسلل من محيط بلدة عتمان باتجاه مزرعة الغزلان بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال التلغيم وزرع العبوات الناسفة في أحد بساتين بلدة انخل وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها وقضت على إرهابيين في محيط مبنى ناحية المزيريب وجنوب بلدة جبا بريف درعا.

كما قضت وحدات أخرى على أفراد مجموعة ارهابية كانت تقوم بحفر خندق أمام تل الزعتر في منطقة المداجن الغربية على طريق اليادودة خربة الشحم ودمرت رتل سيارات على طريق جاسم نمر بالقرب من خزان المياه بريف درعا.

إلى ذلك استهدفت وحدات من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية مسلحة في محيط كل من جامع الخليل والحمزة والعباس وحي الكرك وحارة سويدان بدرعا البلد وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في منطقة المداجن وبلدتي عدوان وجلين ومحيط تل الجموع وكرم الرمان والحارة الجنوبية في بلدة انخل بريف درعا وقضت على اعداد من الارهابيين و دمرت سياراتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش اوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتلى ومصابين على طريق ضاحية اليادودة /المقبرة بريف درعا الغربي ودمرت لهم مدفعا واليات بحوزتهم.

وفي ريف القنيطرة لفت المصدر الى ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية واوقعت في صفوف افرادها قتلى ومصابين وأصابت آخرين في حين أردت وحدة أعدادا أخرى من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم سياراتهم في منطقة كودنا بالقرب من سدي كودنا وبريقة بريف المحافظة.

وفي دير الزور استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات للإرهابيين بحويجة صكر وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى ذلك قال مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة لمراسل سانا: إن انفجار سيارة وقع خلال قيام مجموعة ارهابية مسلحة بتفخيخها في المشتل الزراعي بناحية عقيربات في ريف المحافظة الشرقي ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير مقر التفخيخ وعدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة.