خرينين: زيادة غير مسبوقة لقوات الناتو في أوروبا الشرقية

مينسك- سانا

أوضح وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين اليوم أن التشكيلات العسكرية الأمريكية رفقة تشكيلات حلف الناتو ازدادت بشكل غير مسبوق في منطقة أوروبا الشرقية.

ونقلت روسيا اليوم عن خرينين قوله: “إن الوضع في جميع أنحاء بيلاروس لا يزال صعباً وعلى وجه الخصوص الزيادة غير المسبوقة في وجود التشكيلات العسكرية الأمريكية والتشكيلات العسكرية لحلف الناتو في منطقة أوروبا الشرقية بما في ذلك أراضي الدول المجاورة لبلدنا تحت شعار الحماية من التهديد من الشرق”.

وأضاف: إن دول الجوار ركزت جهودها الرئيسية على زيادة الإنفاق الدفاعي وزيادة حجم القوات المسلحة الوطنية وتكثيف إمداد القوات بأسلحة هجومية حديثة وتحسين البنية التحتية العسكرية مشيراً إلى أن بولندا تخطط لزيادة تمويل الدفاع إلى 3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في وقت مبكر بحلول عام 2023 وزيادة عدد القوات المسلحة الوطنية إلى 300 ألف عسكري وما يصل إلى 50  ألفاً من قوات الدفاع الإقليمية.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو اعتبر في وقت سابق اليوم أن نشر قوات للناتو في السويد وفنلندا سيؤدي لتدهور أمن الحلف نفسه معرباً عن أسفه بأن فنلندا والسويد تتحولان الآن من رموز لعدم الانحياز العسكري إلى محيط للناتو.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية والبيلاروسية تبدأان الاستعدادات لإجراء تمرين عملياتي مشترك درع الاتحاد 2023

موسكو-سانا أعلنت وزارتا الدفاع في روسيا الاتحادية وجمهورية بيلاروس عن بدء الاستعدادات لإجراء تمرين عملياتي …