عــاجــل مراسلة سانا: طائرة إماراتية جديدة تصل إلى مطار دمشق الدولي محملة بفرق إنقاذ ومساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال

لافروف: الشعب الأوكراني سيتحرر من النازيين الجدد وأوهام زيلينسكي بالانتصار ستبوء بالفشل

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أوهام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بالانتصار واستعادة جميع الأراضي التي حررتها روسيا بما فيها شبه جزيرة القرم ستبوء بالفشل.

وقال لافروف في إطار فيلم وثائقي بثته قناة روسيا 24 اليوم: “إن النهج الذي سار عليه زيلينسكي هو نهج هجين من صنع الغرب الذي يوهمه اليوم بأنه قادر على الانتصار، واستعادة جميع الأراضي التي حررتها روسيا، بما فيها شبه جزيرة القرم، متناسيا تاريخها الروسي”.

وأضاف لافروف: “ربما لم يكن لدى زيلينسكي الوقت الكافي للاطلاع على التاريخ بسبب عمله في نادي السعادة”، لافتاً إلى أن شبه جزيرة القرم كانت وستبقى روسية.

كما أكد لافروف أنه سيتم تحرير الشعب الأوكراني من الحكام النازيين الجدد، وقال: “سيتحرر الشعب الأوكراني من الحكام النازيين الجدد، فهو يستحق أن يعيش في علاقات حسن الجوار والصداقة والازدهار بجانب إخوانه السلافيين”.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس خلال لقائه أمهات الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس أن هدف روسيا من العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تلعب دوراً مهما في العالم متعدد الأقطاب

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تلعب دوراً مهما في العالم متعدد …