الشريط الأخباري

العلي : ضوابط جديدة لتوزيع المساعدات الإغاثية

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أنه تم وضع ضوابط جديدة لتوزيع المساعدات الإغاثية على الأسر الوافدة والنازحة والمهجرة ضمن المحافظة بهدف ضمان وصولها لمستحقيها الفعليين.

وأشار المحافظ خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية اليوم إلى أنه تم تكليف مهندسي معلوماتية في منافذ توزيع المساعدات بفرع الهلال الأحمر والجمعية الأرمنية والبر لإحداث جداول مؤتمتة تتضمن أسماء الأسر المستفيدة وإرسالها إلى مكتب متابعة الشؤون الإغاثية في مبنى المحافظة لتدقيقها و”ضمان عدم تكرار الأسماء أو وجود أسماء وهمية للمستفيدين”.

ودعا أعضاء اللجنة إلى تأمين مقرات جديدة وأدوات مكتبية وأجهزة حاسوب لبعض جهات التوزيع وإحداث مستودع للتوزيع في مدينة المالكية وتوسيع نطاق عمل فرع الهلال الأحمر عبر فتح شعب توزيع جديدة بريف المحافظة.

وكانت اللجنة بحثت في اجتماعها الأخير الواقع الإغاثي والإنساني في المحافظة وما تم توزيعه خلال العام الماضي من مساعدات على الأسر المهجرة والوافدة إضافة إلى مناقشة خطة العام الحالي.

من جهة ثانية استعرض أعضاء اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية بالحسكة خلال اجتماعهم اليوم سبل تعزيز النشاط الثقافي في المحافظة لجهة استهداف جميع شرائح المجتمع والتركيز على الأجيال الناشئة مطالبين بتكريم المتميزين في مجال الثقافة وخاصة الأطفال.

ودعا المحافظ أعضاء اللجنة إلى القيام بمهامهم على الوجه الأمثل والإكثار من النشاطات والفعاليات الثقافية التي تعزز من حالة الانتماء للغة العربية.

انظر ايضاً

هبوط أسعار النفط

لندن-سانا هبطت أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال التعاملات اليوم وسط مخاوف من ركود عالمي