الشريط الأخباري

أعلاف الحسكة: البدء ببيع مادة القمح لمربي الثروة الحيوانية

الحسكة-سانا

باشر فرع مؤسسة الأعلاف بالحسكة اليوم بيع مادة القمح غير الصالحة للزراعة والتي تم شراؤها من فرع مؤسسة إكثار البذار بالمحافظة لمربي الثروة الحيوانية .

وأوضح مدير فرع مؤسسة الأعلاف المهندس ياسر السيد علي في تصريح لمراسل سانا أن الفرع وزع حتى الآن أكثر من 11 ألف طن من مادة الشعير المقنن للثروة الحيوانية وخصص للرأس الواحد من الأغنام والماعز كمية 5 كيلوغرامات من مادة القمح وسيتم بيع الطن الواحد للمربين بقيمة 200ر24 ألف ليرة سورية .

ولفت السيد علي إلى أن المراكز التابعة للفرع مستمرة بتوزيع مادة النخالة العلفية والشعير على مربي الثروة الحيوانية حتى انتهاء الدورة العلفية أواخر الشهر الحالي .

وفي سياق آخر تركزت الندوة الارشادية التي أقامتها مديرية الزراعة بالمحافظة اليوم بالتعاون مع الوحدة الداعمة في قرية أبو راسين والإرشادية في القامشلي على تسوية الأراضي الزراعية بواسطة تقنيات الليزر.

وبين رئيس دائرة البرامج بالمديرية المهندس جاسم بحادي أن اعتماد الفلاح على هذه التقنية يسهل عملية تمديد خطوط الري الحديث ورفع نسبة الانتاج والقضاء على الأعشاب الضارة في المساحات المزروعة وتوفير كميات كبيرة من المياه وتقليل الحاجة للأيدي العاملة في الحقول لافتا إلى أن الآلات التي تتبع لمركز البحوث العلمية تقدم خدماتها للفلاحين مجانا أو بأسعار رمزية تصل إلى 300 ليرة سورية للدونم الواحد.

 

انظر ايضاً

ارتفاع أسعار النفط عند الإغلاق

نيويورك-سانا ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد أن تعافت من خسائرها الأولية بدعم من أرقام مشجعة …