خطة لصيانة الطرق وإنارة الشوارع والأسواق الرئيسة في درعا

درعا-سانا

بدأ مجلس مدينة درعا تنفيذ خطة لإنارة الشوارع الرئيسة وصيانة الطرق والشوارع التي أصابها الضرر بسبب الإرهاب خلال سنوات الحرب على سورية.

وأوضح رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري في تصريح لمراسل سانا أن هذه الخطة تشمل إنارة الأسواق التجارية بالطاقة الشمسية وصيانة شوارع رئيسة ولا سيما شارعي هنانو والقوتلي إضافة إلى طريق المجمع الحكومي حتى دوار البريد ودوار خربة غزالة.

وبين العمري أن تمويل صيانة الطرق من موازنة مجلس المدينة وتنفذ عن طريق القطاع الخاص في حين يتشارك المجلس مع المنظمات الدولية العاملة في درعا لإنارة بعض الشوارع بالطاقة البديلة.

وأوضح العمري أن ورشات مجلس المدينة بدأت أعمال تخطيط الشوارع والمحاور الرئيسة ومداخل المدينة مع وضع ممرات خاصة للمشاة لتأمين السلامة المرورية بهدف إعادة الجمالية للمدينة وتسهيل حركة مرور الأشخاص والآليات داخل شوارع وساحات درعا بما فيها المداخل والدوارات والمطبات وممرات المشاة.

وكان مجلس مدينة درعا أنجز في مرحلة سابقة بالتعاون مع منظمات دولية إنارة أحياء سكنية بالطاقة الشمسية وربط هذه الأحياء مع بعضها كما قام بترحيل كميات كبيرة من الأنقاض بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الخدمية وأجرى صيانات للمحاور الرئيسة وبعض خطوط الصرف الصحي.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تنظيم 16 ضبطاً تموينياً في درعا خلال ثلاثة أيام

درعا-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأيام الثلاثة الماضية 16 ضبطاً تموينيا