الشريط الإخباري

الجيش الروسي يدمر تسعة مستودعات أسلحة أوكرانية ويسقط أربع مسيرات

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عمليات قواتها خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن القضاء وتحييد أكثر من 70 متطرفاً وتدمير عدد كبير من الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة إضافة إلى إسقاط أربع مسيرات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن قصفاً لمستودع ذخيرة في اللواء 95 المظلي بمنطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية بأسلحة عالية الدقة أسفر عن مقتل 30 متطرفاً وتدمير أكثر من ثلاثة آلاف قذيفة مدفعية عيار 122 ملم.

وذكر أن ضربات عالية الدقة من قبل القوات الجوفضائية الروسية على تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق لوزوفو وبيلوغوركا وبيلايا كرينيتسا في ضواحي خيرسون أدت إلى تحييد أكثر من 40 متطرفاً و10 وحدات من المركبات الخاصة.

وأشار كوناشينكوف إلى أن العدو يتكبد خسائر فادحة ففي منطقة سوليدار بجمهورية دونيتسك وبسبب نقص عدد أفراد لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية فر أكثر من ثلث الجنود الذين تم حشدهم في وحداتهم وغادروا دون إذن في اتجاه غير معروف.

وقال كوناشينكوف: في بلدة مارينكا بجمهورية دونيتسك وبسبب الخسائر الكبيرة ونقص الذخيرة غادر أكثر من نصف جنود الكتيبة الثالثة من اللواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية مواقعهم القتالية دون إذن وتركوا منطقة القتال.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية استهدفوا تسعة مراكز قيادة بما في ذلك قيادة اللواء الجوي 46 في قرية بيلايا كرينيتسا بمنطقة خيرسون ولواء المشاة الآلي 56 في بلدة ياسنوبرودوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ولواء المشاة الميكانيكي 28 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نيكولاييف.

وحسب كوناشينكوف تم أيضاً تدمير تسعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في بلدات كراماتورسك ونيكولايفكا وكراسنوي في جمهورية دونيتسك ومالينوفكا بمنطقة خاركوف وغولياي بولا وسامويلوفكا في منطقة زابوروجي وبيريزنيغوفاتوي بمنطقة نيكولاييف.

وذكر أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت خلال يوم كامل أربع مسيرات فوق بلدات كوروبوتشكينو بضواحي خاركوف وبيرفومايسكوي وياسينوفاتايا في جمهورية دونيتسك ومدينة خيرسون وتم اعتراض صاروخ باليستي من نوع “توتشكا أو” في منطقة دونيتسك وسبع قذائف من نظام الصواريخ “أوراغان” فوق بلدتي نيكولسكوي وستاخانوف في جمهورية دونيتسك.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير267 مقاتلة و148 طائرة مروحية و1747 مسيرة و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4334 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى و799 منظومة راجمات الصواريخ و3310 مدفعيات ميدان وهاون و4922 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يدمر مقاتلة أوكرانية وحظيرة لطائرات بيرقدار

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية الكثير …