زاخاروفا: عدم تمكن وفد وكالة الطاقة من زيارة محطة زابوروجيه أمر غير مفهوم

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن عدم تمكن وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية من زيارة محطة زابوروجيه للطاقة النووية أمر غير مفهوم ولا سيما أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تمكن من زيارة أوكرانيا.

وقالت زاخاروفا في لقاء مع وكالة سبوتنيك “إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة زار أوكرانيا… فأنا بصراحة لا أفهم كون وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية أحد فروع أسرة الأمم المتحدة الكبيرة غير قادر على التوجه إلى المحطة”.

وأضافت “إن ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينتظرون بفارغ الصبر وليس فقط موظفو محطة زابوروجيه وحتى العالم بأسره ينتظر بالفعل ذلك ..مع الأخذ في الاعتبار ما يحدث حول هذه المنشأة النووية وما يقوم به نظام كييف فيما يتعلق بسلامتها”.

وأكدت الخارجية الروسية في وقت سابق أن كييف لا يمكنها ضمان سلامة موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في حالة انتقالهم من الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا إلى محطة الطاقة النووية زابوروجيه.

وقال نائب مدير إدارة الحد من التسلح ومنع الانتشار في وزارة الخارجية الروسية إيغور فيشنفيتسكي في إفادة صحفية “إن أرواح مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذين يخططون لزيارة محطة الطاقة النووية في زابوروجيه يجب ألا تكون معرضة للخطر”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: واشنطن تسعى إلى جر روسيا إلى الأجندة النووية

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن حلف الناتو والغرب متورطون …