الجيش الروسي يسقط خمس مسيرات أوكرانية وصاروخين من راجمة هيمارس أمريكية الصنع

موسكو-سانا

دمرت القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة ومستودعات أسلحة وأسقطت خمس مسيرات وصاروخين من نوع (هيمارس) أمريكية الصنع.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم أن القوات المشتركة للجيش الروسي وقوات دونيتسك الشعبية كبدت خلال عملياتها الهجومية في منطقة سوليدار اللواء الآلي الأوكراني رقم 14 خسائر تتجاوز ألفي فرد فيما انسحب ما تبقى منه إلى الخطوط الخلفية.

وأوضح  كوناشينكوف أن الضربات عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية في بلدتي أوبتنوي ونيفيلسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية أدت إلى خسائر تجاوزت 70 بالمئة من عديد لواء المشاة الآلي الـ 56 التابع للقوات الأوكرانية كما ترك عناصر الكتيبة 23 من اللواء مواقعهم القتالية دون إذن وغادروا إلى الخطوط  الخلفية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن ضربة عالية الدقة للقوات الجوفضائية الروسية على نقطة الانتشار المؤقتة للواء الميكانيكي 28  للقوات الأوكرانية في بلدة نوفوغريغوريفكا بمنطقة نيكولاييف أدت إلى مقتل نحو مئة مسلح وتدمير تسع وحدات من المعدات العسكرية.

ولفت كوناشينكوف إلى أن خسائر الكتيبة الثالثة من اللواء الآلي 66 في القوات الأوكرانية بلغت أكثر من 50 بالمئة من تعداد عناصره نتيجة للقصف المركز على مواقعه في منطقة مارينكا بجمهورية دونيتسك الشعبية كما تم القضاء على 40  نازيا وتدمير خمس مركبات عسكرية نتيجة قصف تحصينات لواء المشاة الميكانيكي 58 في بلدة زايتسيفو في دونيتسك.

وأفاد كوناشينكوف بأن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية استهدفت خمسة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية بما في ذلك قيادة لواء الدبابات الرابع في بلدة زاليمان بضواحي خاركيف ولواء الدفاع الإقليمي 103 في منطقة نيكولايفكا بجمهورية دونيتسك وكذلك القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة في 157 منطقة أخرى.

وبين كوناشينكوف أنه تم تدمير مستودع وقود للقوات الأوكرانية في منطقة كوراخوفو في دونيتسك وستة مستودعات ذخيرة في مناطق فيليكوي أرتاكوفو في منطقة نيكولاييف وزاليمان في منطقة خاركوف وكراماتورسك وزايتسيفو وكراسنوغوروفكا وأفدييفكا في دونيتسك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الجوفضائية الروسية دمرت في  منطقة تشاسوف يار بجمهورية دونيتسك راداراً مضاداً للبطاريات أمريكي الصنع كما دمرت أربع فصائل من أنظمة راجمات الصواريخ (غراد) المتعددة في بلدات سيريبريانكا وسوليدار في دونيتسك وشيروكو وفيليكا ألكساندروفكا بمنطقة خيرسون كما تم قصف فصيلة مدفعية (أكاسيا) وأربع فصائل من مدافع هاوتزر من طراز (دي 30) في مرابضها في غيورغيفكا وكونستانتينوفكا ونوفغورودسكوي وفيسيولوي وأندريفكا ودزيرجينسك في دونيتسك.

وأوضح  كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال يوم كامل خمس مسيرات فوق بلدات يغوروفكا وسبارتاك في جمهورية دونيتسك وأرخانغيلوفكا وفولخوف يار بضواحي خاركوف كما تم إسقاط صاروخين من نظام راجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس) في الجو فوق بلدة نوفا كاخوفكا وأربع قذائف لراجمات الصواريخ من طراز (أولخا) فوق بلدة تشيرنوبيفكا بمنطقة خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير267 مقاتلة و146 طائرة مروحية و1732 مسيرة و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4293 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و797 مركبة قتالية وأنظمة راجمات الصواريخ و3290 مدفعية ميدان وهاون و 4844 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجيش الروسي يطلق قمراً صناعياً جديداً إلى الفضاء

موسكو-سانا أطلقت القوات الجوفضائية الروسية اليوم قمراً صناعياً لصالح وزارة الدفاع الروسية