زراعة حماة: تحديد 90 موقعاً لمراقبة ذبابة الزيتون

حماة-سانا

حددت مديرية الزراعة في حماة 90 موقعاً في مختلف مناطق المحافظة التي تتركز فيها زراعة الزيتون لمراقبة ذبابة الزيتون عبر استخدام المصائد الغذائية بهدف الحد من الأضرار التي تسببها هذه الحشرة بالنسبة للثمار وجودتها.

وبينت رئيسة دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة حماة المهندسة رشا العلي في تصريح لمراسلة سانا أنه تم توزيع المصائد الغذائية على مساحة 1435 هكتاراً بمختلف الدوائر الزراعية في مجال مصياف وسلمية والصبورة وحماة والحمرا وكفرزيتا وحربنفسه وصوران ومحردة إلى جانب توزيع 210 ليترات هيدروليزات البروتين و215 كغ بيوفوسفات الأمونيوم.

ولفتت إلى أنه تم تدريب المزارعين على كيفية تحضير المصائد من العبوات البلاستيكية وتستخدم فيها الجاذبات الغذائية من هيدروليزات البروتين أو ثنائي فوسفات الأمونيوم وتعمل على جذب ذكور وإناث ذبابة الزيتون مضيفة إنه يتم توفير المواد الجاذبة التي تتضمنها المصائد بشكل مجاني للمزارعين مع متابعة قراءة المصائد الفرمونية في مواقع زراعة الزيتون كونها تعطي مؤشراً عن وجود الحشرة وانتشارها.

ودعت المديرية مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات لمكافحة الحشرة وتكثيف تعليق المصائد الجاذبة الغذائية فضلاً عن جمع الثمار المتساقطة وإتلافها بعيداً عن الحقل حتى لا تشكل مصدراً للعدوى واتباع برنامج الإدارة المتكاملة والذي تم اعتماده من قبل مديرية وقاية النبات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مزارعو التفاح بحماة يطالبون بالتدخل الإيجابي في عملية التسويق

حماة-سانا طالب عدد من مزارعي التفاح في مناطق بشاوي والطمارقية وبشنين وتين السبيل