تكريم الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي

دمشق-سانا

كرم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين اليوم الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثانية التي أقيمت في أيار الماضي بالمغرب.

وشارك بالمهرجان الذي استمر خمسة أيام 25 طفلاً وطفلة من سورية بشكل افتراضي حيث فاز ثمانية منهم بجوائز متنوعة منها جائزة التميز الذهبية في كل من مجالي الفن التشكيلي والشعر وجائزتا اللجنة الخاصة والإبداع في مجال الموسيقا والغناء.

وتضمن التكريم توزيع عدد من الشهادات والهدايا للأطفال إضافة إلى تكريم أعضاء لجان التحكيم الذين مثلوا سورية في مسابقات المهرجان التي شملت عدداً من المجالات منها المسرح التربوي والرسم والموسيقا والغناء والتكنولوجيا والاختراع.

الوزير سيف الدين أكد أهمية دعم مواهب الأطفال وتنميتها والاهتمام بها ودعم مشاركتهم في المهرجانات والفعاليات العربية والدولية مشيراً إلى أن مشاركة الأطفال من ذوي الإعاقة بهذا المهرجان لها أهمية لإعادة دمجهم بالمجتمع وتمكينهم.

بدوره رئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين العرب في سورية زياد الموح نوه بالتكريم لتشجيع هذه المواهب على مزيد من العطاء والتميز مشيراً إلى الدعم الذي قدمته مدرسة شمس الافتراضية التي وفرت مستلزمات المشاركة السورية عبر منصاتها الإلكترونية.

يذكر أنه شارك بالمهرجان 743 طفلاً وطفلة من 18 دولة عربية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي

دمشق-سانا كرم وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم، الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان الدار البيضاء …