الشريط الأخباري

بوتين: عقوبات الغرب زادت من تعقيد الوضع فى مجال الغذاء بالعالم

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عقوبات الغرب ضد روسيا زادت من تعقيد الوضع في مجال الغذاء بالعالم ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله اليوم خلال اجتماع مع الفائزين في مسابقة قادة روسيا: إن العقوبات ضد روسيافاقمت كل شيء وبالتحديد تلك المتعلقة بالطاقة مشيراً إلى أن الغربيين ارتكبوا أخطاء في قطاع الطاقة وارتفعت أسعار الغاز والأسمدة ما دفع الشركات إلى الإغلاق بما في ذلك في أوروبا بينما قفزت أسعار المواد الغذائية مرة أخرى.

وتابع بوتين: إن العقوبات التي فرضوها على روسيا غير شرعية لأنها غير مدعومة من قبل مجلس الأمن الدولي وكل ما لا يدعمه قرار من مجلس الأمن هو من وجهة نظر القانون الدولي غير شرعي وغير قانوني.

وأشار بوتين الى أن اللوم في أزمة الغذاء الوشيكة يتم إلقاؤه على روسيا بالرغم من أن الغرب هو من أدى إلى تفاقم مشاكل البلدان النامية وهو من بدأ بإساءة استخدام احتكار العملات الاحتياطية وطباعة النقود وكل هذا أدى الى حقيقة أنهم بدأوا في جمع الطعام من السوق العالمية.

وفى سياق آخر قال بوتين: إن الجانب الروسي يعتزم القيام بكل شيء لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في إقليم دونباس.

وعلق الرئيس بوتين على نية أحد الفائزين في المسابقة تولى منصب نائب وزير التعليم والعلوم في جمهورية دونيتسك الشعبية لتعزيز قطاع التعليم فيها وخاطبه بالقول: إن اتخاذ هذا القرار يشير إلى أنك تسعى على وجه التحديد لخدمة الوطن وخدمة الناس وهذا يستحق الاحترام.

وفى وقت سابق قال وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو: إن خبراء البناء العسكريين الروس سيشاركون في إعادة إعمار جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تحظر تنفيذ تعاملات مع أسهم الأجانب من الدول غير الصديقة

موسكو-سانا حظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حتى نهاية هذا العام تنفيذ أي تعاملات مع أسهم …