الشريط الأخباري

زيادة مخصصات باصات البولمان لتأمين حركة السفر بين اللاذقية والمحافظات خلال عيد الأضحى

اللاذقية-سانا

وافقت لجنة السير في محافظة اللاذقية على وقف الحسم المطبق على باصات البولمان بنسبة 12 بالمئة وذلك بعد الزيادة في المخصصات التي وصلت المحافظة من مادة المازوت.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس أحمد زاهر في تصريح لمراسل سانا وجود تنسيق مع لجنة نقل الركاب والسير لضبط حركة النقل في المحافظة.

وبين زاهر أنه ضمن إجراءات التشدد في العقوبات على سرافيس النقل العام المتسربة من خطوطها تم تنظيم 140 ضبطاً خلال الشهرين الأخيرين بموجب المرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك بمخالفة الإتجار بمادة مدعومة من الدولة وإحالة هذه الضبوط إلى القضاء المختص.

وحول توزيع المشتقات النفطية أشار زاهر إلى أن محطات الوقود مستمرة بعملها لافتاً إلى وجود 118 محطة في المحافظة منها 34 محطة تبيع المادة بسعر التكلفة موزعة على المحاور الرئيسية في المحافظة.

وبين وجود 7 محطات مغلقة نتيجة ضبوط تموينية مؤكداً أن المديرية تراعي توزع المحطات على المناطق وعدم تكليف المواطنين أعباء إضافية نتيجة إغلاق المحطات وذلك من خلال إمكانية أصحاب المحطات دفع غرامات بديلة عن أيام الإغلاقات لافتاً إلى أن مجموع الغرامات المسجلة بحق المحطات المخالفة خلال شهرين بلغ 633 مليون ليرة سورية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency