الشريط الأخباري

684 ألف متقاعد يحصلون على خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شهرياً

دمشق-سانا

وصل عدد المتقاعدين الذين تقدم لهم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدماتها حتى منتصف العام الجاري إلى 684 ألف متقاعد وفق مدير المؤسسة يحيى أحمد.

وفي تصريح لمراسل سانا بين أحمد أن المؤسسة تدفع حالياً نحو 36 مليار ليرة سورية قيمة معاشات شهرية لهؤلاء المتقاعدين في كل المحافظات بينما بلغت قيمة المعاشات والتعويضات المصروفة العام الماضي 335 مليار ليرة سورية.

وأوضح أحمد أن عدد القروض التي منحت للمتقاعدين منذ بداية العام الجاري حتى نهاية حزيران الماضي بلغ 3852 قرضاً بقيمة تتجاوز4 مليارات و93 مليون ليرة سورية ويصل سقف القرض إلى مليون ليرة سورية بفائدة 6 بالمئة .

ووفق أحمد وصل عدد العاملين المسجلين بالنظام التأميني من جميع القطاعات العام والخاص والمشترك إلى أكثر من 2 مليون و27 ألف مشترك لافتاً إلى أن عمل المؤسسة مؤتمت بالكامل حيث تمت أرشفة أكثر من مليون و751 ألف وثيقة .

وأشار أحمد إلى أن عدد إصابات العمل المسجلة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نيسان الماضي 432 إصابة منها 176 مرضاً مهنياً مؤكداً أن المؤسسة تلتزم بعلاج العامل المصاب إلى أن يشفى أو يثبت عجزه.

وحول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة بين أحمد أن المؤسسة تتابع حالياً دراسة باقي الطلبات التي قدمت بموجب قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الذي صدر في العام الماضي المتضمن قبول الطلبات المتعلقة بذلك لمدة عام حيث انتهى تقديم الطلبات بموجبه في أيار الماضي كاشفاً أنه يمكن إصدار قرار جديد مماثل في حال توافرت الأسباب الموجبة لذلك.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 10 آلاف قرار ضم خدمة خلال ثمانية أشهر

دمشق-سانا تواصل فروع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمختلف المحافظات قبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض …