الشريط الأخباري

إنجاز 75 بالمئة من أعمال تأهيل رحبة (عين التل) للنقل الداخلي بحلب

حلب-سانا

تعمل الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب على إعادة تأهيل رحبة عين التل التابعة للشركة من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب وأخرجتها عن الخدمة منذ سنوات حيث وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 75 بالمئة.

وأشار مدير عام الشركة المهندس حسين سليمان لمراسلة سانا إلى أن الشركة تمتلك ثلاث رحبات هي “رحبتا عين التل والليرمون” وهما خارج الخدمة و”رحبة فيصل” في الخدمة وتضم مبنى الإدارة العامة للشركة.

ولفت سليمان إلى أن رحبة عين التل تبلغ مساحتها حوالي 6 هكتارات وتعتبر مركزاً مهما لتجمع باصات النقل الداخلي ويجري العمل حالياً لإعادة ترميمها وتأهيلها من حيث الأعمال الإنشائية والصحية والكهربائية.

وأكد سليمان أن عدد باصات النقل الداخلي العاملة في حلب 75 باصاً تقوم بتخديم عدد من خطوط محافظة حلب وضواحيها بمعدل 5 خطوط داخل المدينة و7 خطوط إلى ضواحي المحافظة إضافة إلى استلام 15 باصاً حديثاً سيتم تخصيصها للخطوط الأكثر ازدحاماً مثل الدائري الجنوبي والدائري الشمالي.

وكشف المهندس سليمان أن الشركة تعمل حالياً بالتنسيق مع شركات النقل الداخلي في محافظات دمشق وحمص واللاذقية على دراسة مشروع منظومة الجباية الآلية عبر تركيب أجهزة الجباية داخل الباصات وتحصيل الجباية آلياً عن طريق بطاقة مشحونة مسبقاً.

بدوره بين عبد الرحمن بازرباشي مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بفرع المنطقة الشمالية أن الفرع يقوم بتأهيل رحبة عين التل بقيمة عقدية تبلغ 733 مليون ليرة سورية وبنسبة إنجاز بلغت 75 بالمئة ومن المتوقع استكمال عمليات التأهيل خلال شهرين موضحاً أنها تحتوي على 30 حفرة إصلاح لصيانة الباصات وتتسع لـ 400 باص.

زينب شحود

اقرأ أيضاً

إنجاز 80 بالمئة من مشروع تأهيل الكراج الشرقي بحلب

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استلام 7 باصات جديدة لتخديم خطوط النقل في حلب وريفها

حلب-سانا استلمت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب سبعة باصات جديدة لتخديم عدد من الأحياء والحد …