الشريط الأخباري

الصين تدعو مجموعة السبع إلى الكف عن مهاجمتها والتدخل في شؤونها

بكين-سانا

دعت الصين اليوم دول مجموعة السبع إلى الكف عن مهاجمتها وتشويه صورتها ووقف جميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للصين وذلك في أعقاب بيان صدر مؤخراً عن قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى واتهامات بشأن القضايا المتعلقة بالصين.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان قوله: إن بيان مجموعة الدول السبع بالغ في رواية “الديمقراطية مقابل الاستبداد” كما حرض على المواجهة معتبراً أن هذا يثبت تماماً أن مجموعة الدول السبع لا تنوي إجراء حوار وتعاون على أساس المساواة والاحترام وبدلاً من ذلك فإنهم يتمسكون بعقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي ويلجؤون إلى سياسات الكتلة القائمة على مصالح مجموعاتهم الصغيرة.

وأضاف تشاو: فيما يتعلق بشؤون هونغ كونغ فإنه منذ عودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم تم ضمان الحقوق والحريات الديمقراطية التي يتمتع بها السكان وفقاً للقانون.

وشدد تشاو على أن هناك صيناً واحدة في العالم وتايوان جزء لا يتجزأ من أراضيها مشيراً إلى أن الأنشطة الانفصالية بشأن استقلال تايوان ومحاولة بعض الدول استخدام تايوان لاحتواء الصين هي أكبر تهديد للسلام والاستقرار عبر مضيق تايوان مشدداً على أن لدى الصين الحق في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية السيادة والأمن الوطنيين.

وأشار تشاو إلى أن سكان دول مجموعة السبع لا يمثلون سوى عشر المجموع العالمي وهم ليسوا في وضع يسمح لهم بتمثيل العالم بأسره ولا يزال عدد أقل من السكان مؤهلين لاتخاذ قيمهم ومعاييرهم على المستوى الدولي داعياً مجموعة السبع إلى تحمل مسؤولياتها بشكل جاد وتنفيذ التزاماتها الدولية الواجبة وحماية التعددية الحقيقية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الصينية: مبدأ صين واحدة معيار أساسي معترف به عالمياً

بكين-سانا جددت الصين معارضتها الشديدة لمحاولة دول معينة تشويه وتفريغ مبدأ