حفل فني لفرقة (شراع) في ختام احتفالية يوم الموسيقا العالمي في السويداء

السويداء-سانا

اختتمت مساء اليوم على خشبة قصر الثقافة بمدينة السويداء فعاليات احتفالية يوم الموسيقا العالمي بحفل فني أحيته فرقة (شراع) بقيادة الفنان بسمان حرب.

واستهلت الفرقة الحفل بمعزوفة موسيقية شرقية أداها العازفون بسمان حرب وحسين حرب وعناد أبو زكي على الكمان ونورس أبو عسلي على الأكورديون وفينوس نعيم على العود ووائل أبو حمدان على غيتار بيز وفادي شوي على الناي وأنور جربوع على القانون وإياس شهيب على القاع.

وقدمت الفرقة مجموعة أغان أدتها شروق صالحة وباسل أبو سعدة ولين قرقماز إضافة إلى وصلة عزف موسيقا كلاسيكية منفرد على الكمان للعازف فراس حرب.

ولفت الفنان حرب في تصريح لمراسل سانا إلى أن ما تتمتع به سورية في مجال الموسيقا والفن جعل لها حضورها العربي والعالمي وهو ما يلقي عليهم كملحنين وموسيقيين ومدربين مسؤولية لتقديم الأجمل دوماً والعمل على تطوير الموسيقا الشرقية.

وكانت فعاليات احتفالية يوم الموسيقا العالمي التي نظمها المسرح القومي بالسويداء ومديرية المسارح والموسيقا بمدينة السويداء انطلقت يوم الثلاثاء الماضي واستمرت على مدى ستة أيام وتضمنت كل يوم حفلاً فنياً أحيته إحدى الفرق المشاركة وقدمت خلاله ثلاث أغان جديدة من حيث الكلمة واللحن والصوت لتدخل ضمن مسابقة لأفضل أغنية في الاحتفالية على أن يتم إعلان نتائجها لاحقاً.

ديار نصر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معهد التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة بالسويداء يعلن بدء التسجيل للعام الدراسي

السويداء- سانا أعلن معهد التأهيل والتدريب المهني لذوي الإعاقة في محافظة السويداء عن بدء قبول …