الشريط الأخباري

لاعب منتخب سورية للمواي تاي علاء أبو جيش يطمح لحصد المزيد من الألقاب

دمشق-سانا

منذ ثلاث سنوات وضع لاعب منتخب سورية علاء أبو جيش للمواي تاي نصب عينيه إحراز الميداليات البراقة في هذه الرياضة التايلاندية القديمة فحقق المطلوب لكن الطموح لم يتوقف.

ويبدو أن حصول أبو جيش -21 عاماً- على برونزية بطولة العالم بمنافسات وزن 71 كغ مؤخراً هو الإنجاز الأبرز في مسيرته التي لم تتعد بضع سنوات حتى الآن حيث تمكن خلال هذا الحدث العالمي من إثبات جدارته في المنافسة على المستوى العالمي في هذه الرياضة.

ففي تصريح لـ سانا قال أبو جيش: “خضت العديد من البطولات خلال مسيرتي باللعبة ولم أدخر جهداً خلال فترة التحضير لخوض هذه البطولات لكون هذه اللعبة تتطلب مزيداً من التركيز ومستويات مهارية محددة ونتيجة التدريبات المكثفة وصلت إلى مستوى جيد مكنني من إحراز العديد من الألقاب أبرزها لقب بطولة النخبة الدولية في العراق إضافة إلى لقب بطولة الإمارات وأطمح بحصد المزيد من الألقاب”.

وعن حصوله على برونزية بطولة العالم التي أقيمت في أبوظبي مطلع الشهر الجاري أوضح أبو جيش أن التحضير لهذه البطولة استمر لمدة شهرين بمعدل حصتين تدريبيتين مكثفتين ضمن برنامج إعداد بدني خاص باللعبة على يد مدربين تايلنديين دوليين وبإشراف مدرب المنتخب السوري للمواي تاي ياسر أبو جيش.

وتابع أبو جيش خلال مشواري بالمنافسة ببطولة العالم تأهلت من الأدوار التمهيدية إلى الدور ربع النهائي بالقرعة الذي واجهت خلاله لاعب ليبيا وفزت بالجولات الثلاث وتأهلت إلى الدور نصف النهائي ولعبت خلاله مع لاعب المنتخب الفرنسي وكانت مواجهتي قوية معه خلال الجولات الثلاث التي انتهت بفارق نقطة لصالحه.

ويتابع علاء أبو جيش تدريباته في العاصمة الاماراتية أبو ظبي ضمن فريق المواي تاي تحضيراً للبطولات القادمة حيث أبدى استعداده لتمثيل منتخب سورية في الاستحقاقات القادمة ورفع راية الوطن عالياً في المحافل الخارجية.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency