بيسكوف: العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي سيئة

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي سيئة.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله تعليقا على منح وضع المرشحين لعضوية الاتحاد الأوروبي لكل من أوكرانيا ومولدوفا “إن هذه شؤون أوروبية داخلية إلا أنه من المهم جداً بالنسبة لنا ألا تجلب لنا المزيد من المشكلات في العلاقات بيننا وبين الدول المذكورة وألا تؤدي إلى مزيد من التدهور في علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبي فهي بالفعل سيئة للغاية ومن الصعب إفسادها أكثر من ذلك”.

وأضاف بيسكوف “إن مولدوفا التي تريد أن تصبح أوروبية أكثر من الأوروبيين أنفسهم تحاول بكل ما أوتيت من قوة اتخاذ بعض الإجراءات لمعاداة روسيا في سبيل ذلك فهم يعتقدون أنهم كلما أصبحوا معادين لروسيا كلما زاد إعجاب الأوروبيين بهم ونحن لا نريد أن يحدث ذلك”.

ورأى المتحدث باسم الكرملين أن التقارير حول مصادرة ألمانيا للجزء العابر لأراضيها من خط غاز “السيل الشمالي 2” هي حتى الآن تقارير افتراضية ولا توجد بيانات رسمية.

وكانت مجلة شبيغل نقلت عن مصادر بوزارة المالية الألمانية قولها إن الوزارة تدرس إمكانية مصادرة الجزء الذي يمر في ألمانيا من السيل الشمالي 2 وفصله عن الجزء الممتد إلى روسيا بما يسمح بربط الجزء المصادر بمحطة غاز مسال عائمة.

والسيل الشمالي 2 مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويا من الساحل الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا.

وتم الانتهاء من بناء المشروع الذي تشارك فيه شركة “غازبروم” مع شركات أوروبية العام الماضي إلا أن إطلاق المشروع اصطدم بمماطلة وإجراءات بيروقراطية من قبل المؤسسات الأوروبية وفي نهاية شباط الماضي أعلنت برلين تعليق إجراءات المصادقة على المشروع.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: فرنسا دولة غير صديقة لروسيا

موسكو-سانا وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف فرنسا بأنها دولة غير صديقة لروسيا.