الشريط الأخباري

مساعدات روسية لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق

دمشق-سانا

على هامش الاجتماع الرابع السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين زار اليوم وفد روسي برئاسة مدير المكتب التكنولوجي في اتحاد المهندسين الميكانيكيين في روسيا ايفغيني بليخوف مشفى الأطفال الجامعي بدمشق وقدم مساعدات ومعدات للمشفى إضافة لإقامة محاضرة افتراضية للأطباء والطلاب بعنوان “التشخيص الضوئي وعلاج أمراض الأورام الجلدية”.

وفي تصريح لسانا اوضح الدكتور رستم مكية مدير مشفى الأطفال الجامعي في دمشق أن المعدات المقدمة تنوعت بين أجهزة صدمة لتوقف القلب وسحب للمفرزات تستعمل في عمليات إنعاش المرضى وأسرة خاصة بفحص الأطفال من الأعمار الصغيرة.

ولفت مكية الى أن المشفى يقدم خدمات نوعية من جميع النواحي الطبية بما فيها علاج سرطانات الأطفال وأمراض الدم وكل الأمراض الصدرية والهضمية وزراعة الكلية مبيناً أن الأجهزة المقدمة تساعد في تعبئة النقص في المشفى الذي حصل نتيجة الحصار المفروض على سورية.

بدوره المدير بليخوف أوضح أن تقديم المساعدات يتم بناء على الاحتياجات الموجودة بالمشفى والتواصل الدائم مع الأطباء السوريين حيث تم منح تراخيص لتدريب الأطباء في روسيا خلال المؤتمر الماضي لعودة اللاجئين.

الأستاذ الدكتور سشيك يور فيتش قدم محاضرة عبر الفيديو من مدينة سانت بطرسبورغ ركز فيها على معالجة الأورام عبر الأشعة الضوئية حيث بين أن الخلية السرطانية تتميز عن الخلية العادية في سرعة التكاثر ويمكن السيطرة عليها من خلال نواة الخلية نفسها عبر أجهزة تصنع في اتحاد المصانع الروسية لافتاً إلى أن هذه الأجهزة لا تحتاج لصيانة أو طاقة كهربائية كبيرة ويمكن التحكم بالموجات التي تصدرها وتجنب الأعراض الجانبية لها.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً